فيتامين يساعد الطفل على المشي

ويعتبر التأخر في المشي مشكلة شائعة عند الأطفال، ولكن لا تستدعي القلق لأنها بشكل عام لا تعتبر مشكلة خطيرة الا اذا تأخر المشي عند الطفل الى عمر السنة ونصف السنة. هنا لا بدّ من مراجعة الطبيب للكشف عن الأسباب وراء ذلك. حيث يحرص الأطباء عادةً بتقديم مختلف أنواع الفيتامينات للأطفال منذ ولادتهم وذلك من أجل التأكد من نموهم بشكلٍ صحي وسليم.خصوصاً اذا كانوا لا يأكلون غذاء متنوع

فيتامين يساعد الطفل على المشي

ما هو الفيتامين الذي يساعد على المشي

اذا كان طفلك قد تأخر في المشي، فلا تقلقي، هذا يعني أنه يعاني من نقص في فيتامين د. وفي هذه الحالة، يجب أن تستشيري الطبيب للقيام بالفحوصات اللازمة، والكشف عن مستوى هذا الفيتامين في جسم طفلك، كونه يعتبر المسبب الرئيسي لتأخر المشي عند الأطفال.

فوائد الفيتامين د

يساعد هذا النوع من الفيتامين على تقوية عضلات الجسم ويعالج المشاكل التي قد يعاني منها الطفل في التوازن والمشي. لكن لا تقلقي أبدًا إذ لا تعتبر هذه المشكلة خطيرة ويمكن يعالجها بأبسط الطرق. لكن قبل أخذ أي قرار، ننصحك بمراجعة الطبيب حول هذا المسألة لكي لا تزيد حدة المشكلة التي يعاني منها.

يحتاج الطفل الذي يبلغ عمر السنة إلى أكثر من 600 وحدة وطنية من الفيتامين د في اليوم. يمكنه الحصول على هذه الكمية بمختلف الطرق. إما من خلال الأطعمة التي تضيفينها إلى نظامه الغذائي إما من خلال التأكد من تعرضه إلى الشمس لبعض الوقت خلال النهار.

وقد يحتاج الطفل لهذا الفيتامين فقط أو يضاف إليه الكالسيوم، في حال كانت نسبة الكالسيوم في الدم قليلة. ولكن لا ينصح بإضافة الكالسيوم من دون فحص الدم والتأكد من نسبته مع نسبة الفيتامين د.

.

زر الذهاب إلى الأعلى