يبدو أن ميزة البث المباشر التي أطلقها موقع “فيسبوك” منذ عام تقريبا، لا  تجلب سوى المتاعب والمشاكل لمستخدميها وللموقع نفسه.

ومنذ انطلاق الخدمة انهالت المشاكل تلو الأخرى على موقع فيسبوك، وذلك بسبب استخدامه الخاطئ في الكثير من الأحيان، والدليل كمية الحوادث المرعبة التي شهدها “فيسبوك” من اعتداء جنسي، وجرائم قتل، وانتحار، مثل ما قامت به المراهقة الأمريكية من “جورجيا” وانتحرت في بث مباشر.

ولعل آخر هذه المصائب، تلك الواقعة التي حدثت في السويد، عندما قامت عصابة سويدية باغتصاب جماعي لفتاة، واستخدموا تقنية البث المباشر في فيسبوك لبث هذا الفعل المشين.

واستيقظت “السويد” على هذا المشهد المؤلم الذي بثته المجموعة من إحدى الشقق السكنية في أوبسالا، جنوب شرقي السويد، وهي رابع أكبر مدينة في البلاد، وهو ما دفع السكان المحليين أن يتوجهوا ببلاغ للشرطة السويدية، والتي تمكنت من اعتقال هذه المجموعة والتي تألفت من 3 أشخاص.

ولازالت التحقيقات جارية، ولم تفصح الشرطة عن أي معلومات توصلت إليها حتى الآن، لأنها لازالت في مرحلة التحقيق، وسؤال شهود العيان، وذلك وفقا لما نقلته صحيفة “أفتونبلاديت”.

والغريب، أن أحد المواطنين والذي كان متواجد من مكان وقوع الحادث، قال إنه اعتقد في بداية انطلاق البث أنها مزحة، ولكنه فوجئ عندما وجدها فعلة سيئة مدبرة.

شاركها.