«فيسبوك» يدخل تحديثات مهمة على خاصية «التحقق من السلامة»

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم الأربعاء عن تحديثات جديدة لميزة مساعدة الأشخاص المسماة “Safety Check”، حيث جعلت من السهل على المستخدمين طلب المساعدة أو الحصول على معلومات مهمة عند حدوث أزمة ما.
ويمكن لمستخدمي “فيسبوك” تفعيل ميزة التحقق من السلامة في حالة وقوع كارثة أو حريق أو فيضان أو غيرها من الكوارث، وطلب تبرعات ومساعدات من الأصدقاء بعد قيامهم بإعلام الجميع أنهم في أمان، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «رويترز».
وبعد أن أصبحت ميزة جمع التبرعات Fundraisers جزء من خاصية التحقق من السلامة، يمكن للمستخدمين إنشاء حملة لجمع التبرعات من أجل الأصدقاء أو المنظمات غير الربحية المفضلة أو للمستخدم نفسه.
وستكون ميزة جمع التبرعات الجديدة متاحة فقط في الولايات المتحدة، وتضيف الشبكة وصفاً للحدث لكل تدوينة خاصة بعملية التحقق من السلامة تحصل عليها من الوكالات العالمية للإبلاغ عن الأزمات مثل «NC4».
ويمكن للأشخاص نشر ملاحظات شخصية لإعطاء الآخرين المزيد من المعلومات حول الأزمة، كما يمكن تقديم المساعدة المالية لمن هم في حاجة إليها.
وأوضحت ناعومي غليت نائبة رئيس شبكة “فيسبوك” لقسم الخير الاجتماعي أن جمع التبرعات يوفر وسيلة للأشخاص الذين هم خارج منطقة الأزمة لتقديم المساعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى