تختبر فيس بوك باستمرار منتجات وميزات جديدة، ويبدو بأنها تستعد قريباً لاختبار عدد قليل من الميزات الجديدة، وتشمل هذه الميزات على ما يسمى بميزة “المغلف الأحمر”، والتي تسمح للمستخدمين بإرسال الأموال إلى الآخرين المتواجدين ضمن الخدمة، جنباً إلى جنب مع اختبار وسم “الأخبار العاجلة”، والذي يسمح للناشرين بإرفاقه ضمن المنشورات. وجرى رصد هذه الميزات الجديدة، والتي لم يتم اختبارها بعد بشكل رسمي، لأول مرة من قبل مات نافارا المسؤول عن ما يخص التواصل الإجتماعي ضمن الموقع التقني TNW، ويغرد نافارا عادةً من خلال حسابه الرسمي على منصة التواصل المصغرة تويتر حول المنتجات والميزات غير الصادرة بعد.

وأكدت شركة فيس بوك لموقع “ريكود” التقني بأن وسم الأخبار العاجلة هو بمثابة اختبار مستقبلي، لكنها رفضت مشاركة المزيد من التفاصيل حول الميزة الجديدة، كما أنها كانت أكثر غموضاً فيما يخص ميزة المغلف الأحمر، وذلك على الرغم من أنها لم تنكر أن هذه الميزة موجودة، حيث أكد مندوب فيس بوك “تجري الشركة اختبارات وتجارب دائمة على المنتجات الجديدة، ولكن ليس هناك شيء محدد للحديث عنه في هذا الوقت”.

ويعد من الصعوبة بمكان فهم ما قد يفعله وسم “الأخبار العاجلة” للناشرين دون وجود اختبار رسمي قيد التشغيل، ومع ذلك فإن إمكانية إضافة مثل هذا الوسم إلى المشاركات قد تسمح بزيادة وصول المنشور بشكل مؤقت إلى خلاصة تغذية أخبار المستخدمين أو انها قد تولد نوعاً من التبيه أو الإشعار أو انها تساعد الناشرين على زيادة إبراز المنشور بصرياً.

وتعتبر ميزة المغلف الأحمر مثيرة للاهتمام، حيث تستخدم المغلفات الحمراء عادة لإعطاء الهدايا، وخاصة لقضاء العطلات مثل رأس السنة الصينية الجديدة، ولكن القدرة على إهداء شخص ما المال في فيسبوك تعني أن فيس بوك يمكنها أيضاً تسهيل مدفوعات الند للند، وتوفر الشركة فعلياً مدفوعات مماثلة من خلال منصة التراسل مسنجر، ولكن ليس ضمن موقع فيس بوك الإلكتروني أو التطبيق الرئيسي.

وتؤدي عملية دعم المدفوعات إلى جعل عملية النظر إلى قسم Marketplace في فيسبوك منطقية، وتشجع الشركة الناس على بيع السلع من خلال قسم Marketplace بنفس الطريقة المتوفرة من خلال موقع Craigslist، كما أن السماح للأشخاص بالدفع مقابل المشتريات ضمن فيسبوك سيكون لها معنى حقيقي.

وكانت فيس بوك قد طرحت في وقت سابق من هذا العام ميزة المدفوعات الجماعية ضمن تطبيق مسنجر، بحيث تسمح الميزة للمستخدمين بدفع المال لأي شخص ضمن المجموعة أو بشكل فردي، كما تختبر المنصة بالشراكة مع مجموعة صغيرة من الناشرين في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا طريقة تسمح للمستخدمين الذين دفعوا اشتراك بالوصول إلى ميزة المقالات الفورية.

شاركها.