أعلنت شركة فيس بوك عن تسجيل خدمات التراسل الفوري واتس آب ومشاركة الصور إنستغرام نمواً في عدد المستخدمين النشطين، وذلك تماشياً مع تسجيل الشركة الأم زيادة في عدد المستخدمين النشطين يومياً وشهرياً خلال الربع الثالث من العام الحالي، حيث صرح مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لفيس بوك يوم أمس الأربعاء امتلاك ميزة قصص إنستغرام وميزة حالة واتس آب 300 مليون مستخدم نشط يومياً لكل منهما على حد سواء. وشكلت هذه الأرقام زيادة في عدد المستخدمين النشطين يومياً لميزة قصص إنستغرام وميزة الحالة في واتس آب بالمقارنة مع الرقم السابق البالغ 250 مليون مستخدم نشيط يومياً في شهر يونيو (حزيران) لإنستغرام، و250 مليون مستخدم نشط يومياً في شهر يوليو لواتس آب، وتعتبر هذه الأرقام تقريباً ضعف عدد مستخدمي تطبيق التراسل الفيديوي سناب شات، الذي يمتلك 173 مليون مستخدم نشط يومياً.

وتمتلك معظم منتجات فيس بوك، بما في ذلك قصص إنستاغرام وقصص فيس بوك وماسنجر اليوم، مرشحات وجوه الواقع المعزز الخاصة بها، مما يجعلها تصل إلى مرحلة التكافؤ مع الميزة المشابهة ضمن سناب شات، ويعني ذلك إمكانية رؤية المزيد من الابتكارات مستقبلاً مع انخفاض عدد الميزات الباقية ولم يجري نسخها ضمن سناب شات.

وقد تلجأ فيس بوك إلى إنشاء نسخة خاصة بها من ميزة الأيقونات الشخصية بيتموجي Bitmoji أو ميزة مشاركة الموقع المسماة خريطة سناب شات Snap Map، وعلى سبيل المثال فقد أطلقت منصة إنستغرام قبل عدة أيام ميزة Superzoom، والتي تمكن المستخدمين من إضافة ميزة تكبير دراماتيكي إلى مقاطع الفيديو، كما أنها تختبر ميزة إيقاف الحركة.

وتشكل ميزات الحالة والقصص مستقبل تطبيقات واتساب وإنستغرام، وذلك مع امتلاكهم اليوم لأكثر من 500 مليون مستخدم نشط يومياً، وتدعم هذه الفكرة من حقيقة أن منصة إنستغرام تعمل على إدخال ميزة القصص ضمن خلاصة تغذية الأخبار الخاصة بالمستخدمين لتشجيع مشاهدتها، وطرحت شركة التواصل الإجتماعي ميزة جديدة خلال الشهر الماضي تتيح للمستخدمين مشاركة قصص إنستغرام بشكل مباشر ضمن قصص فيس بوك.

وصرح ديفيد وينر المسؤول في فيس بوك بأن الشركة سوف تعزز نفقاتها بنسبة بين 45 و60 في المئة خلال عام 2018 من أجل تمويل الجهود الأمنية بعد التدخل الروسي وتعزيز محتوى الفيديو الأصلي والذكاء الصناعي والواقع الافتراضي والواقع الغامر.

شاركها.