في أول زيارة خارجية.. ترامب يعقد قمة تاريخية في السعودية

أثمرت نتائج زيارة سمو ولي ولي العهد  الأمير محمد بن سلمان لأمريكا بأن تكون اول زيارة لفخامة الرئيس الأمريكي خارج أمريكا هي للسعودية حيث أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ، اليوم الخميس، أنه سيقوم بأول زيارة خارجية له يبدؤها بزيارة السعودية في الـ23 من مايو الحالي، ثم يزور إسرائيل ثم الفاتيكان، بحسب “سي إن إن”.
وقال ترامب، في بيان، بحسب موقع “العربية”: “أفتخر بأن أنقل لكم هذا الإعلان التاريخي والعظيم، وهو أن زيارتي الخارجية الأولى كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية ستكون للسعودية”.
أضاف ترامب: ليس من مهمة الولايات المتحدة أن تملي على الآخرين طريقة الحياة التي يجب أن يسلكوها، بل إن الهدف هو بناء ائتلاف من الأصدقاء والشركاء الذين يتقاسمون هدف مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.
وأفاد مسؤولون في البيت الأبيض بأن جولة ترامب تبدأ من الرياض وتهدف للتصدي لإيران و”داعش”، إذ أكد أنه سيبدأ وضع أساس جديد لمحاربة الإرهاب خلال زيارته للسعودية، “سنرسي من السعودية دعائم تحالف جديد ضد التطرف والإرهاب والعنف”، مضيفا: “سنعقد قمة تاريخية في السعودية بحضور قادة من مختلف أنحاء العالم الإسلامي”.

إقرأ المقال التالي:

زر الذهاب إلى الأعلى