في 4 خطوات.. اكتشف كيف يعرف فيسبوك تفاصيل حياتك

يُعرف موقع “فيسبوك” بأنه موقع التواصل الاجتماعي الأول على الشبكة العنكبوتية، لاسيما وأن الشركة الأميركية نجحت في جذب ما يقرب من 2 مليار مستخدم من حول العالم، خاصة وأن الموقع “مجاني” ويُقدم خدمات كبيرة ومتطورة كي يجعل مستخدميه يبقون عليه لأطول فترة ممكنة من الوقت.

وربما يسأل البعض لماذا لم تفرض شركة “فيسبوك” أي رسوم حتى الآن على المستخدمين، لاسيما وأن الموقع يستخدمه هذا الكم الكبير من البشر حول العالم، وذلك لأن الإجابة التي لا يعرفها الكثير من مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي أن “المنتج هو أنت وليس الموقع”، وفقًا لما قالته مجلة “بيزنس إنسايدر” الأمريكية.

وتقول المجلة عبر موقعها الإلكتروني، إن “فيسبوك” يستخدم كافة بيانات المستخدمين من أجل الاستفادة منها في توجيه الإعلانات الضخمة التي تقوم بها الشركات العاملة في كافة المجالات، ويُقدر ثمنها بملايين الدولارات، ومن هنا تستفيد الشركة ماديًا.

وأشارت المجلة إلى أن شركة “فيسبوك” باتت حاليًا تمتلك أكبر 3 شبكات وتطبيقات تواصل بين البشر وهم “فيسبوك، وانستغرام، وواتس آب”، وهذا ما يؤهلها لجمع أكبر كم من المعلومات عن المستخدمين، وكلما مكثنا وقت أطول على هذه المواقع زادت حجم المعلومات التي تستخدمها الشركة.

وأوضحت المجلة الأمريكية عدد من الخطوات التي تجعل المستخدمين يعرفون ما هي المعلومات التي تعرفها شركة “فيسبوك” عنهم، وذلك على النحو التالي:

1- ادخل على الإعدادات وبعدها اضغط على EDIT الموجودة بجوارAdverts based on my preferences.

2- بعد ذلك اضغط على  show you adverts ومنها ستجد Your interests.

3- سيظهر لك العديد من الأقسام التى يندرج تحتها اهتماماتك وفقا لنوعها ونشاطك تجاهها.

 4- أهم تلك الأقسام هى Hobbies and activities ستجد بها ما يعتقد فيس بوك أنك مولع به.

زر الذهاب إلى الأعلى