أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم، غير أن الكثير يمُارس عادات سيئة عند تناول الطعام نعرضها في السطور التالية؛ حتى يُهيء كل منا نفسه لـ”الصيام” في الشهر الكريم.
ونلخص تلك النصائح في التالي:
الطعام المُفيد:
على الإنسان طوال حياته ألا يتناول الأطعمة المُضرة، مثل الوجبات السريعة والطعام المغرق في الدهون والزيوت، وكل الأشياء الممتلئة بمكونات طعام مُضرة مثل الكوليسترول والدهون وغيرهما، فيجب الابتعاد قدر الإمكان عن هذه الأشياء المضرة منذ الآن؛ لتنظيف الجسم من كل السموم التي امتلأ بها.
1 – الإفطار مهم جدًا:
تناول وجبة الإفطار في وقت مبكر ولا تهملها؛ فهي وجبة مهمة جدًا، وتعودك على تناولها مبكرًا يُهيء جسمك للصيام؛ لأنها بذلك تكون قريبة لوقت تناول السحور؛ فلا تشعر بفرق كبير في بداية يومك وتمتلئ بالطاقة خلال ساعات عملك.
2- وجيات ثلاث فقط:
في الأيام العادية تعتاد على تناول ثلاث وجبات رئيسية: الإفطار، والغداء، والعشاء، وربما قد تتناول وجبات خفيفة بينهم إلا أنه عليك تجنب الوجبات الخفيفة خلال رمضان، والتعود على تناول وجبتين رئيسيتين فقط، وهما الإفطار والسحور.
3 – الاعتدال في الطعام:
احرص دائمًا على أن تكون معتدلًا في تناول الطعام؛ حتى لا تكون شهيتك كبيرة مع اقتراب شهر رمضان.
4 – ابتعد عن القهوة:
إذا كنت من عشاق القهوة، فعليك الابتعاد قدر الإمكان عن تناولها الآن، ويمكنك شُرب كوب واحد في كل مرة، ولو كانت قهوة منزوعة الكافيين سيكون أفضل، قبل قدوم شهر مضان؛ حتى لا تشعر بأن هناك شيئًا ينقصك في ساعات الصوم.
5 – ترك التدخين:
عليك تقليل التدخين خلال النهار لتقليد ما سيحدث عند الصيام ، بل من الممكن أن يكون رمضان فرصة للخروج من العادات السيئة مثل التدخين.

شاركها.