قادة المدارس الثانوية بالأحساء يتعرفون على نظام المقررات

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء برنامجاً تعريفياً بنظام المقررات لقادة المدارس الثانوية بالمحافظة، ضمن خطة الوزارة لتطبيق نظام المقررات في جميع مدارس الثانوية، والمقرر تطبيقه بشكل مرحلي بدءاً من الصف الأول الثانوي خلال ثلاث سنوات في جميع المدارس الثانوية بالمملكة.

واستهدف البرنامج الذي أقيم في مدرسة الإمام النووي الثانوية، القيادات المدرسية بالمدارس الثانوية في المحافظة التي تعمل بالنظام الفصلي تأهبا لتحويلها إلى نظام المقررات.

واستعرض المشرف التربوي بنظام المقررات الثانوي في تعليم الأحساء عادل بن محمد العامر البرنامج عبر المنصة التدريبية الوزارية التعريف بنظام المقررات الثانوي والخطة الإجرائية لوزارة التعليم والمنفذة بالتعاون مع شركة تطوير للخدمات التعليمية للتهيئة والاستعداد للتحول للنظام بديلًا عن النظام الفصلي الثانوي من خلال البث المرئي المباشر للبرنامج عبر ” المنصة التدريبية “، حيث تم توضيح أهم الأسس التي يقوم عليها نظام المقررات الثانوي.

وأبان أن المقررات تتضمن مواد عامة وتخصصية واختيارية لكل مقرر يتيح للطلاب والطالبات إمكانية الدراسة في كل فصل دراسي لسبعة مقررات, مع المرونة في النظام من خلال تسجيلهم للمقررات التي يرغبون بها وإمكانية الحذف والإضافة للمواد الدراسية كما يعطي النظام فرصة للدراسة بالفصل الصيفي.

وأشار العامر إلى أن الإرشاد الأكاديمي في نظام المقررات يهدف لمساعدة الطلاب والطالبات وتوجيه قدراتهم وميولهم، لاختيار التخصص الذي يناسبهم , ويعمل النظام وفق آلية واضحة في التقويم التعليمي من خلال تنوع أساليبه بما يتناسب مع طبيعة كل مقرر, ووفق المعدل التراكمي لكل فصل دراسي.

زر الذهاب إلى الأعلى