قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، إن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي تهديد تمثله إيران ووكلاؤها بحسب رويترز. وتطرق قرقاش في كلمته أمام ملتقى أبوظبي الاستراتيجي الـ4، اليوم الأحد، إلى عدد من القضايا والملفات في المنطقة، مؤكدا أن “جهود إيران لتقديم دعم نشط لوكلائها في دول أخرى وإشعال التوترات الطائفية وتهديد وحدة الدول، أصبحت أسوأ وليس أفضل”.

وتابع “لقد رأينا في الأيام الأخيرة كيف أطلق الحوثيون وكلاء إيران صاروخا باليستيا إيراني الصنع باتجاه العاصمة السعودية الرياض”، مؤكدا أن ذلك ينسف الادعاءات الإيرانية بأن برنامجها الصاروخي دفاعي”، مضيفا أن “الإمارات لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي تهديد من هذا النوع”.

وأوضح قرقاش أن بلاده تدعم بقوة السياسة التي ينتهجها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه إيران أخيرا، مشيرا إلى الحاجة لبناء إجماع دولي خلف هذا النهج، معربا عن ثقته بأن المجتمع الدولي سيدرك بشكل متزايد المخاطر الناجمة عن سلوك إيران التوسعي.

وقال قرقاش إن الإمارات “ما زالت ملتزمة بقوة تجاه التحالف العربي الذي تقوده الرياض، من أجل استعادة الشرعية”، مؤكدا “نحن لن نقف ساكنين بينما يتشكل حزب الله جديد في اليمن بدعم المال والأيديولوجية الإيرانية”.

شاركها.