قريبا.. دواء معجزة لعلاج ضغط الدم المرتفع

 

أكد علماء بريطانيون إمكانية الجمع بين أربعة عقاقير لمعالجة ضغط الدم المرتفع في حبة واحدة أطلق عليها “الحبة المعجزة “، والتي تصل فاعليتها مرتين أعلى من العقاقير المعالجة الحالية.

وأعطي المرضى العقار التجريبي ” كواد – بل “، كتجارب أولية، فلوحظت فاعليته في خفض ضغطهم المرتفع بين مريض من بين كل أربعة على مدار شهر كامل، ويعتقد العلماء أن الدواء التجريبي الجديد يعمل على تقليل الآثار الجانبية، حيث تحتوي كل جرعة دوائية على جرعات أقل بكثير من مثيلتها المتواجدة في كل قرص على حدة.

وشهدت التجارب الأولية التي أجريت على العقار نجاحا بنسبة 100%، وقالت الدكتورة كلارا  تشاو المشرفة على تطوير الأبحاث، أن معظم المرضى الذين حصلوا على جرعة عادية من الأدوية التقليدية لم يتم السيطرة على الضغط سوى لقرابة نصف ساعة في مقابل نجاح العقار التجريبي في السيطرة على مستويات ضغط الدم المرتفعة لفترات طويلة.

ويعمل ضغط الدم المرتفع على زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب بشكل كبير والسكتات الدماغية، وتكمن سبب خطورته في عدم وجود أعراض ظاهرية ولا تظهر شدته سوى بعد فوات الأوان، فيما لا يعلم نحو نصف المرضى بإصابتهم بالمرض ويتعرضون للخطر.

زر الذهاب إلى الأعلى