قلعة أشفورد تعتبر من أغرب القلاع التي ظهرت في القرن الثالث عشر, واستطاع هذا الفندق أن يدخل ضمن قائمة أفضل الفنادق على مستوى العالم, واهتمت بعض الصحف بدراسة هذه القلعة جيدا, وهذا الفندق من الفنادق الكبرى والتي تبلغ مساحتها 350 فدان, وهو من الفنادق الهامة التي توجد في منطقة غرب أيرلندا.

قلعة آشفورد غرب إيرلندا من القرن 13
قلعة آشفورد غرب إيرلندا من القرن 13

لقد تم إعادة تنظيم القلعة وتنظيمها مرة أخرى لتكون أكبر قصور العالم, واهتم كل العاملين على هذا القصر بأن يكون أحد القصور الفخمة جدا والتي يمكنك الراحة والاسترخاء في أمان تام بداخلها, ويبلغ إجمالي تكلفة القلعة لتكون فندق ضخم مبلغ 72 مليون دولار.

هذا الفندق يضم العديد من الغرف وعددها 82 غرفة، كما يوجد به بعض الأجنحة, وكل غرفة من غرف الفندق تحتوي على المناظر الطبيعية الخلابة التي يمكنك رؤيتها عند النظر من الشرفة, وهي تطل على بحيرة لوف كوريب وهي في منتهى الجمال ومن أكبر بحيرات أيرلندا، كانت هذه القلعة سابقا هي ملك لعائلة دي بورجو وتم زيارتها من كثير من الشخصيات الهامة والمشاهير من جميع أنحاء العالم.

ومع التجديدات التي تمت في القلعة بعدما أصبحت فندقا ضخما أصبح يأتي اليها الكثير من السياح للأستمتاع بجمالها وبالخدمة الجيدة التي توجد فيها, ويمكنك البقاء في هذا الفندق والأستمتاع بجمال الصيد لكل من يهوى الصيد, كما يقدم الفندق دروس لكل من يحب تربية الصقور وهو يقدم دروس على يد أكبر المدربين والأشخاص الدارسين لهذا النوع من الحيوانات، كما يمكن التدريب على اصطياد الصقور داخل الفندق فهذه القلعة تعتبر من أهم المناطق التي تسهل عليك اصطياد الصقور من خلال التدريبات التي توجهها لك.

والجدير بالذكر أن هذا الفندق يشبه القصور وهو جميل للغاية وكل غرف الفندق تطل على حدائق وبحيرات هامة جدا, وكل غرف الفندق تعتبر من الغرف المريحة الجميلة جدا، وهناك غرف مزدوجة وغرف مفردة وأجنحة, وعلى الرغم من ذلك فذلك لا يأتي جمالا مثل غرفة جورج الخامس التي توجد في الفندق, وهي تم بناءها منذ قديم الأزل وتحتوي هذه الغرف على أفخم الأشياء الأثرية التي وجدت فيه, كما أنها تحتوي على كريستالات كثيرة ومدفأة وأشياء أخرى كثيرة.

وهذا الفندق يضم العديد من الغرف الكبرى التي خصصت لتكون مطاعم للنزلاء وتم وضع أفخم وأحدث المفروشات بداخلها, كما تم تخصيص بعض الغرف التي تم استخدامها للسباحة لكل من يهوى العوم في حمام السباحة, وكل غرفة في الفندق هي أجمل من الأخرى لأنها تحتوي على الكثير من المفروشات التي توجد بداخلها وتختلف مفروشات كل غرفة عن الغرفة الأخرى.

كما أن هذا الفندق يضم مكان مخصص للسباه لراحة الكثير من النزلاء, كما يوجد في الفندق أيضا غرفة مخصصة للساونا والجاكوزي لكل من يرغب في ذلك, كما يمكنك الاستمتاع داخل الفندق بعمل الحمامات المغربية على يد أكفأ المتخصصين والخبراء, كما يقدم لك الفندق أفضل العلاجات من الأمراض الجلدية بالأعشاب لكل المرضى من نزلاء الفندق, ويوجد داخل الفندق أفضل المتخصصين في علاج ذلك.

واذا كنت ترغب في الأستمتاع والترفيه فلن تجد مكانا أفضل من هذا الفندق لأن هذا الفندق يحتوي على قاعة مخصصة للسينما لكل من يهوى الاستمتاع بالأفلام السينمائية, كما يوجد صالة للألعاب ومنها البلياردو ويوجد بها أماكن مخصصة لقراءة الكتب واستعارتها لكل من يهوى ذلك, كما يقدم لك الفندق الكثير من الرحلات الى المعالم السياحية الأخرى التي توجد في أيرلندا.

والجدير بالذكر أن هذا الفندق من الفنادق الهامة التي يجب عليك زيارتها حتى ولم يكن معك إلا القليل من الأموال فهذا الفندق لا يكلفك أموال كثيرة, ولكن كل شيء في الفندق له ثمن خاص به فتكلفة الغرفة المزدوجة في الفندق تبدأ من 266 دولار, وبالتأكيد فإن أسعار الساونا والسباه والجاكوزي والألعاب والدروس إذا كنت تهوى ذلك ستفرق معك بعض الشيء.

والجدير بالذكر أن الدولة نجحت في تحويل هذه القلعة من قلعة يأتي اليها القليل من السياح لمشاهدة جمالها الى فندق ضخم يضم العديد من الأشياء الهامة, والتي تجعل الجميع يرغب في الذهاب اليه.

قلعة آشفورد غرب إيرلندا من القرن 13
قلعة آشفورد غرب إيرلندا من القرن 13

شاركها.