قواعد اساسية لخسارة الوزن

في البداية من المهم أن نفهم أن عملية تخفيف الوزن هي عملية معقدة، ولكي تنجح فليس هناك حلول سحرية، ولكن هناك بالفعل حلول من شأنها أن تضمن لكم الحد الأقصى من النجاح بواسطة دمجها معا.

سؤال شائع لدى المتدربين هو: “كيف يمكنني تخفيف البطن؟” أو “كيف أخفف من الفخذين؟” للتوضيح نقول أنه ليس هناك شيء اسمه “تخفيف الوزن الموضعي”. لا يمكن ازالة الدهون فقط من منطقة معينة! لذلك تمارين البطن بالتأكيد لن “تخفف” من البطن! صحيح، إنها سوف تقوي عضلات البطن، ولكن طالما بقيت فوقها طبقات من الدهون، فإنها ستبقى هناك حتى لو ركزتم على تمارين البطن.

  • تناول الفطور يومياً: هل كنت تعلمين أن تناول الفطور يومياً يساعد على تسريع عملية الأيض في الجسم بالتالي ننصحك بتناول وجبة الفطور يومياً شرط أن تكون غنية بالألياف والبروتيين.
  • تغيير العادات الغذائية غير الصحية: تجنّبي قدر الإمكان العادات الغذائية المؤذية مثل النقرشة، تناول الوجبات السريعة بشكل دائم وغيرها. يمكنك إستبدال الأطعمة المؤذية بأطعمة صحية أكثر، مثلاً يمكنك تناول الفاكه عوضاً عن الشوكولا وغيرها…
  • تخفيف كمية الأكل:إن تخفيف كمية الطعام الذي تتناولينه يعتبر من أبرز شروط خسارة الوزن. إن كنت تريدين الحصول على النتائج المرجوّة، لا تنسي إذاً أن تخفّفي كمية الطعام الذي تتناولينه حتى ولو كان طعاماً صحياً.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي: لا يمكنك أن تخسري الوزن الزائد من دون ممارسة التمارين الرياضية يومياً. ننصحك بالمشي لمدّة نصف ساعة على الأقلّ يومياً للحفاظ على الرشاقة والحيوية.
  • التخلّص من العادات السيئة نهائياً من دون الرجوع إليها بعد خسارة الوزن: إياك واعتماد العادات السيئة من جديد بعد خسارة الوزن، لأنها ستؤثّر سلباً عليك وستجعلك تكتسبين مجدّداً أضعاف ما خسرته من وزن .

زر الذهاب إلى الأعلى