كاتب صحفي يهاجم النواب: “مجلس الشورى.. كفاية استفزاز”

انتقد الكاتب الصحفي خالد الوابل، أعضاء مجلس الشورى الذين دائمًا ما يصدرون تصريحات تستفز المواطن رغم أنه من المفترض أن يكونوا حلقة وصل بين الشعب وصاحب القرار، وذلك خلال مقاله اليوم بصحيفة “عكاظ” تحت عنوان “مجلس الشورى.. كفاية استفزاز”.

وفند الكاتب عددًا من التصريحات المستفزة للنواب، منها: “بعد أعوام من الجدل.. الشورى يقر ممارسة التصفيق من باب الترحيب بالضيوف والزوار”، و”صندوق التقاعد يمنح مزايا بكرم زائد للمستفيدين”، و”لا توجد بطالة بالمملكة.. والمواطنون يرفضون الوظائف الشاغرة”، و”مواطن مين هذا وبطيخ مين”، و”رفع سعر الخبز لريالين لن يؤثر في المواطنين؛ فهناك من يقدمه علفًا للماشية، وكميات كبيرة منه ترمى في سلال القمامة”، و”الدولة ليست ملزمة بتقديم سكن لكل مواطن، والحق في السكن ليس من الحقوق الدستورية”.

وأوضح الوابل، أنه لا يمر شهر دون أن يخرج أحد أعضاء المجلس بتصريح أكثر استفزازًا من الذي قاله زميل آخر قبله، كأنهم في مسابقة لأكثر المقولات استفزازًا للمواطن، مؤكدًا أن هذه التصرفات زادت من ترسيخ النظرة السلبية لدور المجلس لدى المجتمع.

وتابع أنه لا يمكن أن ننكر وجود جهود مشكورة يقوم بها بعض أعضاء المجلس في تلمس حاجة المواطن والدفاع عنها، لافتًا إلى أن الضجيج الذي يحدثه البعض الآخر من النواب هو الذي يلغي كل حسنة لـ”الشورى”.

وتوجه الصحفي بالسؤال في آخر مقاله إلى العضو المستفز (بحسب قوله)، عن الفائدة من صدامه مع المجتمع، والاستخفاف بالقضايا التي تمس حياة المواطن، وعما إذا كان دوره مقتصرًا على الاستفزاز فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى