كل ما تريد معرفته عن هواوي honor 9.. هاتف «من أجل الشجعان»

شركة هواوي الرائدة في مجال الهواتف الذكية والتي أصبحت علامة تجارية هامة في هذا السوق اعتمد شعاراً لمنتحاتها هو “من أجل الشجعان”. 

حيث من أول دخول لها لعالم الهواتف الذكية طرحت هواتف نقلت معها المحبين لأفاق جديدة مع كل جيل جديد حيث استحقوا لقب الشجعان ولهؤلاء قدمت الشركة مؤخراً الأحدث ضمن سلسلته honor 9 والذي وصل لأسواق الخليج العربي وبها استهدفت الشركة جيل الألفية الجديدة من أجل تمكين الشباب من تحقيق أحلامهم حسب وصفها وذلك بتفنية راقية مقدمة بأسعار منافسة ومناسبة للشجعان. 

الهاتف ياتي تتويجاً لسلسة honor ولأجل تمكينه من المنافسة في سوق مزدحم وتنافسي كبير جاء الهاتف بتصميم أنيق وجميل مصنوع من المعدن مع غطاء من الزجاج بالإضافة للعتاد الداخلي من الفئة الراقية التي تسمح لها بالتفوق على أقرانه من فئته وكل ذلك يمكن الحصول عليه بسعر تنافسي مقارنة بهواتف شركات أخرى تطرح ذات المستوى من الهواتف مما يشكل له ميزة اضافية سيرغب بها الكثيرون. 


في التصميم 
يأتي الهاتف honor9 بتصميم  بإطار من المعدن وغطاء من الزجاج اللامع المنحني الذي يتشكل من 15 طبقة من الزجاج تعطيه بريقاً بانعكاس الضوء عليه ويغطي الجهة الخلفية للشاشة ذات الحجم 5.15 إنش Full HD أي 1920:1080 مع الألوان العميقة بكثافة 428 في نسبة البيكسل لكل إنش مما يسمح باستخدامه في الهواء الطلق بسهولة وراحة تامة حيث يمكن معها القراءة تحت أشعة الشمس وهناك الوضع الليلي وإراحة العين .
مستشعر البصمة جاء مدمجاً في زر الرئيسية ويعتبر الأسرع من أي وقت مضى حيث معه يمكن فتح الهاتف بأسرع وقت ممكن كما يمكن تخصيصه للاختصارات الشخصية مثل تحديد محادثة مع جهة اتصال معينة كالأم مثلاً من خلال النقر على بصمة اصبع معين تفتح هذه المحادثة مباشرة.
في العتاد الداخلي 
يعمل الهاتف honor 9 بالمعالج kirin 960 ثماني النواة الذي يوفر أداء أسرع 18% من المعالج بالجيل السابق من السلسة وسرعة في معالج الرسوميات أعلى بنسبة 180% أما ذاكرة الوصول العشوائي ” الرام ” فهي إما 4 أو 6 جيجابايت والذاكرة الداخلية هي بحجم إما 64 أو 128 جيجابايت مع امكانية الزيادة إلى 256 جيجابايت مع بطاقة التخزين الخارجية micro SD ولذلك لا يمكن لمستخدم الهاتف أن يقلق من تحميل ومشاهدة الافلام أو الاستماع للموسيقى فالذاكرة لن تمتلئ بسهولة.
وعن شحن البطارية التي طالما عاني الكثير من المستخدمين من سرعة نفاذ الطاقة في هواتفهم فإن الهاتف honor9 يقدم لنا بطارية بسعة 3200 ميلي أمبير مع ميزة الشحن السريع بالشاحن المرفق في صندوقه والذي يمكنه من شحن البطارية حتى نسبة 40% خلال 30 دقيقة فقط.
الهاتف يدعم استخدام بطاقتين SIM وبطاقة الذاكرة الخارجية بآن واحد وكذلك معظم تقنيات التواصل كالواي فاي والبلوتوث 4.2 وتقنية NFC و تقنية Infrared التي تحول الهاتف إلى جهاز تحكم بالتلفزيون من خلال تطبيق خاص بذلك.
أما الكاميرا التي أصبحت الجزء الأهم لدى الكثيرين من المستخدمين فإن honor 9 جاء بكاميرا خلفية مزدوجة الاولى بدقة 20 ميجا بكسل والأخرى بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F 2.2 مع ميزة التركيز التلقائي والتكبير البصري مرتين والكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F2.0 .
والجدير بالذكر أن الهاتف honor 9 يأتي بالألوان الازرق واللون الأسود ولون جديد هو الرمادي وعن أسعاره في المملكة العربية السعودية بحسب موقع الشركة بالنسبة لنسخة الذاكرة بحجم 64 جيجابيت فسعرها 1599 ريال سعودي وبالنسبة للنسخة بالذاكرة 128 جيجابايت فسعرها هو 1999 ريال سعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى