يحتاج الأطفال الكثير من الدهون الغذائية للنمو و التنمية السليمة , و خاصة النمو المعرفي . على وجه التحديد , تساعد الدهون على امتصاص الفيتامينات , كما أنها مصدر للطاقة و تساعد على الحفاظ على مظهر الجلد و الشعر . يرتبط نوع واحد من الدهون على وجه الخصوص مع – الدهون الغير مشبعة – مع تحسين الآداء المعرفي لدى الأطفال . لهذا السبب , يحتاج الأطفال إلى نسبة أعلى من السعرات الحرارية اليومية من الدهون , مقارنة بالبالغين . كمية الدهون التي يستهلكها الأطفال يوميا تعتمد على أعمارهم و احتياجاتهم من السعرات الحرارية .

الرضع :
يوصي معهد الطب الرضع الذيين تتراوح أعمارهم ما بين 6 – 12 شهرا يأكلون 30 غرام من الدهون يوميا . و تشمل هذه التوصيات 500 ملغ من الأحماض الدهنية الأوميغا 3 لجميع الرضع الذين تتراوح أعمارهم ما بين 0 – 12 شهرا . يمكن للأطفال الحصول على الأوميغا 3 من حليب الثدي أو حليب الأطفال .

الأطفال الصغار :
يجب على الاطفال الذين تتراوح أعمارهم من سنة إلى ثلاثة سنوات عدم تناول الدهون المقيدة أو قليلة الدسم . إلى يقترح معهد الطب أن الأطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم ما بين 2إلى 3 سنوات يحتاجوا من 30 – 40 % من السعرات الحرارية اليومية من الدهون . و وفقا للمباديء الغذائية التوجيهية للأمريكيين , يحتاج الأطفال ضمن هذه الفئة العمرية إلى استهلاك 1000 – 1400 سعرة حرارية في اليوم , و الدهون تمد الجسم بتسع سعرات حرارية لكل غرام واحد . الاطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين سنتين إلى ثلاثة سنوات يجب ان يستهلكوا من 33 إلى 62 غراما من الدهون يوميا . و يوصي معهد الطب الاطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين سنة إلى ثلاثة سنوات 700 ملغ من الاوميغا3 يوميا .

الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 4-8 سنوات :
عندما يبلغ الاطفال 4 سنوات من العمر , يحتاج الأولاد إلى المزيد من السعرات الحرارية – و الدهون – أكثر من الفتيات في نفس المرحلة العمرية . و تشير المباديء التوجيهية الغذائية إلى أن الفتيات إلى أن الفتيات اللواتي تتراوح أعمارهم ما بين 4 إلى 8 سنوات يحتاجن تناول 1200 إلى 1800 سعرة حرارية في اليوم , في حين أن الفتيان يتطلبون في نفس المرحلة العمرية ما بين 1200 إلى 2000 سعرة حرارية في اليوم , حسب عمرهم و مستوى نشاطهم . توصيات معهد الطب هو أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 4 سنوات و كبار السن يجب عليهم الحصول على 25 % إلى 35 % من السعرات الحرارية اليومية من الدهون . على سبيل المثال , البنات التي تأكل 1500 سعرة حرارية في اليوم يجب ان تستهدف 42 إلى 58 غراما من الدهون , في حين ان الاولاد الذين يستهلكوا 1600 سعرة حرارية في اليوم , يحتاجوا إلى 44 – 62 غراما من الدهون يوميا .

الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 9 – 13 سنة :
كما هو الحال مع الاطفال الذين تتراوح أعمارهم 4 – 8 سنوات , الاطفال المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 9 – 13 يحتاجوا من 25 % إلى 35% من السعرات الحرارية من الدهون . و استنادا إلى المباديء التوجيهية الفذائية للأمريكيين , فإن متوسط احتياج الفتاة من سن 9 إلى 13 سنة يحتاج إلى حوالي 1800 سعرة حرارية و 50 – 70 غراما من الدهون . في حين أن متوسط احتياج الصبي في نفس المرحلة العمرية يتطلب حوالي 2100 سعرة حرارية و 85 – 82 غراما من الدهون يوميا .

الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 14 – 18 سنة :
تحتاج الفتيات المراهقات في هذه المرحلة العمرية إلى 2100 سعرا حراريا في المتوسط في اليوم , و هذا ما يعني أنها يجب أن تستهلك من 85 إلى 82 غراما من الدهون على أساس يومي . في حين أن الفتيان المراهقين في نفس المرحلة العمرية يحتاجوا إلى استهلاك 2600 سعرة حرارية في المتوسط يوميا , و هذا ما يعني أنهم بحاجة إلى تناول من 72 إلى 101 غراما من الدهون يوميا .

مصادر الدهون الصحية :
في حين أن تناول الدهون الأحادية و الغير مشبعة يعتبر أمر صحي و بالغ الأهمية في نمو طفلك , إلا أن تناول الكثير من الدهون المشبعة – مثل اللحوم عالية الدهون – تعتبر عادة غير صحية لطفلك , لأن هذه الدهون الغير صحية هي عامل خطر لأمراض القلب في وقت لاحق من الحياة . و تشمل مصادر الدهون الصحية للأطفال الزيوت النباتية و زيوت الجوز و زيت الزيتون و زيت الكانولا و زيت السمك النقي .انية

شاركها.