كم دفعت أبل للمطورين منذ إطلاق متجرها للتطبيقات؟

في يوم 10 يوليو تموز من العام 2008 كان هناك حدث مهم في تاريخ الهواتف الذكية ففي هذا اليوم أعلن شركة آبل عن إطلاق متجرها للتطبيقات المعروف باسم آبل ستور ومن ذلك التاريخ لم تعد الأمور كما كانت قبله في عالم الهواتف الذكية وهاهو اليوم يصل إلى 155 بلد حول العالم.

ومنذ اليوم الأول لإطلاق المتجر وحتى يوم أمس الذي أعلنت فيه أبل أنها دفعت مبلغ ما مجموعه 70 مليار دولار لمطوري التطبيقات الموجودة في المتجر وذلك في حساب الأرباح الناجمة عن هذه التطبيقات والتي تتشاركها أبل مع المطورين الذين يحصلون على 70% من هذه الأرباح بينما أبل تحصل على 30 % منها.

وفي ذات الإعلان من أبل أكدت أن التنزيلات من المتجر زادت خلال العام الماضي بنسبة 70 % بينما الأنواع الجديدة من تطبيقات الاشتراك المدفوعة شهرياً فقد زادت بنسبة 58% على آساس سنوي في العام 2017 ويعتبر تطبيق نتفليكس الذي يدفع به المشتركين لمشاهدة الفيديو خير مثال على هذه الأنواع من التطبيقات.

وتعتبر تطبيقات الألعاب والترفيه في المتجر هي الأعلى تنزيلاً بحسب بيان أبل وقد شهدت تطبيقات الصور والفيديو زيادة في ايراداتها بنسبة 90% عن العام الماضي في حين شهدت تطبيقات طرق الحياة لايف ستايل و أمثالها من تطبيقات الصحة ارتفاعاَ اجمالياً بنسبة 70 % عن الماضي الذي سبق.

والجدير بالذكر أن اجمالي عددالتطبيقات على متجر آبل يقدر بحوالي 2,2 مليون تطبيق وكان العام الماضي 2016 أفضل أعوام المتجر من حيث الايرادات التي بلغت 20 مليار دولار بينما كان يوم 1 يناير من العام الحالي 2017 الأفضل مبيعاْ في يوم واحد بحجم مبيعات بلغ 240 مليون دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى