كوريا الجنوبية تتودّد لكيم جونغ أون..عبر معدته

يجهز البيت الأزرق، مأدبة عشاء فاخرة على شرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، بعد القمة التاريخية التي ينتظرها العالم أجمع، الجمعة القادم. ويراهن الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن، على كسب ود نظيره الشمالي، خلال القمة الأولى من نوعها، من خلال قائمة عشاء فاخر ستُقدم خصيصاً لتلائم ذوق كيم وأكلاته المفضلة، بحسب صحيفة “واشنطن بوست”.

وتتميز قائمة العشاء بأصناف متعددة من الجنوب والشمال، من بينها المعكرونة الباردة من مطعم كوري شمالي مشهور، وطبق بطاطس روستي، وهي إشارة إلى حقيقة أن كيم قضى 4 سنوات في سويسرا في سن المراهقة، وهي المعلومة التي لم تؤكدها بيونغ يانغ حتى الآن.

وعلى الرغم من أن كوريا الجنوبية صممت قائمة الطعام، إلا أنه يبدو أنه اعتراف ضمني من كوريا الشمالية بأن كيم ذهب إلى المدرسة الداخلية في سويسرا.

كما أثارت موجة من التكهنات بأن جنيف اختيرت كموقع للقمة التاريخية الأخرى بين كيم والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مايو (أيار) القادم.

وقال المتحدث باسم البيت الأزرق كيم ايوي كيوم: “صُممت المأدبة الترحيبية لتعكس جهود أولئك الذين عملوا بجد من أجل السلام وإعادة توحيد شعبنا”.

وأضاف “أضفنا لمسة صادقة من خلال اختيار أصناف من مسقط رأسهم (وفد كوريا الشمالية) والأماكن التي يعملون فيها”.

ومن المقرر أن يصطحب رئيس كوريا الجنوبية كيم إلى بيت السلام، وهو مبنى مكون من 4 طوابق على الجانب الجنوبي من خط ترسيم الحدود العسكرية الذي يقطع شبه الجزيرة الكورية.

وسيعقد الزعيمان هناك محادثات وجهاً لوجه، وهي أول قمة بين الكوريتين منذ 11 عاماً.

من بين الأصناف التي ستقدم على مائدة العشاء الفاخرة، معكرونة الحنطة السوداء الباردة من مطعم Okryugwan الشهير في بيونغ يانغ. وسيقوم رئيس الطهاة من المطعم بإعداد المعكرونة في مبنى على الجانب الشمالي من الخط الفاصل، وسيتم تسليمها إلى غرفة الولائم في الجانب الجنوبي.

أما الطبق التاي فمكوناته أخذت من الخضروات المزروعة في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين، والأرز في قرية بونغا، مسقط رأس الرئيس الليبرالي السابق روه مو هيون، الذي سافر إلى بيونغ يانغ في 2007 للقاء كيم جونغ إيل، والد الزعيم الحالي.

ومن الأصناف الأخرى، لحم البقر المأخوذ من مزرعة في مقاطعة تشونغ تشونغ الجنوبية، وسمك كروكر وخيار البحر مصدره جزيرة جاغيو، قبالة الساحل الجنوبي الغربي لكوريا الجنوبية. ثم يأتي طبق جون ديوري المقلي، وهي أسماك مسطحة وطعام محلي من بوسان، حيث قضى مون طفولته.

وسيتبع ذلك “فطيرة بطاطس على الطريقة السويسرية”، مستوحاة من rösti، وهو اعتراف بأيام قضاها كيم جونغ أون في سويسرا.

ثم يأتي موس مانغو مزيناً بخريطة زرقاء لشبه جزيرة كوريا موحدة مع التاريخ والكلمات “ربيع شعبنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى