الثلاثاء, مارس 19

غالباً ما يكون السبب هو عدم الاهتمام والعناية به، واستخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية؛ مما يؤدي إلى تلف الشعر وجفافه بصورة مستمرة.

ودائماً ما تلجأ المرأة إلى استخدام أدوات التصفيف الحرارية؛ للحصول على شعر مفرود خال من التجاعيد، لذا تقدم “الجميلة” مجموعة من الطرق الطبيعية لتنعيم الشعر في المنزل، والحصول على شعر مفرود بعيداً عن استخدام الكيراتين الذي يحتوي على مواد كيميائية تؤثر على الشعر وتؤدي إلى تساقطه.

 

محتويات

  • كيراتين الموز والمايونيز
  • طريقة البيض لتنعيم الشعر
  • طريقة الحليب والعسل لتنعيم الشعر
  • طريقة جوز الهند لتنعيم الشعر
  • الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر

 

 

كيراتين الموز والمايونيز

  • أحضري قشر كيلو من الموز الناضج وقومي بتجفيف القشور تحت  أشعة الشمس، وبعد أن يتغير لونها إلى الأسود وتصبح جافة افرميها جدا حتى تحصلي على بودرة سوداء ناعمة.
  • خذي كمية مناسبة من مسحوق قشور الموز واخلطيها مع 3 ملاعق كبيرة من المايونيز، 5 ملاعق من زيت الزيتون و5 ملاعق من زيت الخروع. قلبي الموكنات جيدا حتى يتشكل لديك خليط أسود لين.
  • طبقي الخليط على شعر جاف من الجذور حتى الأطراف مع التمشيط بمشط ذو أسنان واسعة، لفي الشعر وغطيه لمدة 30 دقيقة بغطاء نايلون ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو.
  • استخدمي هذه الخلطة مرتين في الأسبوع في الشهر الأول، ثم استخدميها مرة كل أسبوعين للحصول على شعر ناعم ومفرود.

 

طريقة البيض لتنعيم الشعر

المكونات:

بيضتان
زيت زيتون

طريقة الاستخدام
اكسري بيضتين، وأضيفي إليهما زيت الزيتون، اخلطيهما معاً بشكل جيد، قسمي شعرك إلى مجموعات صغيرة بواسطة فرشاة أو مشط، شدي كل خصلة بواسطة المشط وادهني المستحضر الذي نتج من الخليط على الشعر المشدود، غطي بعدها كل خصلة من الشعر بواسطة ورق فضي لعدة ساعات، وبعد ذلك اغسلي شعركِ بواسطة شامبو خفيف، وبعد أن يجف سوف يصبح أملس بدون إضافة أي من المواد الكيميائية.

طريقة الحليب والعسل لتنعيم الشعر

المكونات

حليب
عسل

طريقة الاستخدام:

خذي كوباً من الحليب وأضيفي إليه ملعقة من العسل، اخلطيها معاً، وبعد ذلك ضعي الخليط في مرش ورشي منه على كل شعرك، أو ضعي الحليب على شعركِ، انتظري حوالي نصف ساعة وبعد ذلك اغسلي شعركِ، استعملي شامبو خفيف، وبعد ذلك، جففي شعركِ بواسطة مجفف شعر مع تسريحة، بعد هذه العملية سيصبح شعركِ أكثر لمعاناً وجد أملس.

 

طريقة جوز الهند لتنعيم الشعر

المكونات:

حليب جوز الهند
عصير الليمون

طريقة الاستخدام:

خذي كوباً من حليب جوز الهند وأضيفي إليه كوباً من عصير الليمون، وبعد خلطها جيداً، ضعي الخليط في الثلاجة حتى تتراكم طبقة شبيهة بالكريم فوقه، ضعي هذا الكريم على شعرك وانتظري 10 دقائق، غطي شعركِ بمنشفة ساخنة، وبعد ذلك اغسلي شعرك كالمعتاد وسرحيه، بعد غسل الشعر ستشعرين بأنه أكثر لمعاناً.

الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر

المكونات:
زيت الزيتون
أي زيت طبيعي آخر

طريقة الاستخدام:
سخني زيت الزيتون أو زيتاً آخر ذا جودة عالية ودلكيه على فروة رأسكِ، غطي رأسك بمنشفة لمدة عشر دقائق، ثم اغسلي شعركِ، وسترين كيف سيصبح ناعماً أملس وكثير اللمعان.

 

 

شاركها.