كيفية استخدام زيت اللوز لإزالة ماكياج

هل تحتاجين  إلى مزيل ماكياج و يفيد بشرتك بطرق أخرى ؟ هل سبق لك أن جربتي زيت اللوز ؟ كما تعلمون زيت اللوز رائع و له فوائد عديدة للصحة والبشرة والشعر . وغالبا ما يتم تضمينه في العديد من منتجات العناية بالبشرة لأنه يساعد الجلد .كما  يعتبر زيت اللوز  مضاد للأكسدة بطريقة مدهشة التي تساعد على الحد من أضرار أشعة الشمس وعلامات الشيخوخة . هذه مجرد أمثلة قليلة من فوائد زيت اللوز للبشرة .

لماذا زيت اللوز هو أحسن  مزيل المكياج ؟

عند إختيارك لمزيل ماكياج ربما كنتي دائما تبحثين  عن واحد يمكنه إزالة ماكياج العيون بشكل فعال . الكحل والماسكارا نوعان من المكياجات التي تحتاجين  إلى   بذل جهود إضافية لإزالتها بشكل صحيح . كثير من النساء في جميع أنحاء العالم  قد إستخدمت هذا الزيت لإزالة ماكياج و لاحظن أن زيت اللوز كان فعالا في إزالة مكياج العيون بسهولة .

على عكس مزيلات الماكياج أخرى الموجودة  في السوق زيت اللوز لا يحتوي على أي مواد كيميائية أو تلك المواد التي من الممكن أن تشمل الضرر لبشرتك . ومن الواجب  عليك و خوفا على بشرتك إختيار ما يزيل ماكياج وبدون أي مشاكل . عند استخدام هذا الزيت لإزالة ماكياج لا حاجة لشد أو سحب لبشرتك . بشرتك حساسة والسحب والجر يضرها .

وهناك سبب آخر يجعل زيت اللوز مزيل ماكياج رائع هو أنه لا يترك بقايا زيتية وثقيلة على جلدك . كما أن استخدام زيت اللوز الخفيف سوف يشعر بشرتك بالراحة ويساعد في إزالة بلطف المكياج والأوساخ والشوائب على وجهك .

اذا كان  لديك جلد جاف أو مشكل في الجلد مثل الاكزيما  الخفيفة أوالصدفية فبإستخدام زيت اللوز كمزيل ماكياج هو الخيار الأفضل فخو يعمل على  تهدئة بشرتك ويعطيك الإغاثة من الحكة وقشور و  تكسير الجلد . وهذا أمر لا يمكن لمنتجات الأخرى في السوق القيام به . في الواقع فإن إستعمال منتجات أخرى قد تزيد الأمر سوء .

إستخدام زيت اللوز كمزيل للمكياج :

الخطوات لإزالة ماكياج مع زيت اللوز بسيطة وهي كما يلي:

  • خذ كمية كافية من زيت اللوز على راحة يدك و قمي بالتدليك بلطف في جميع أنحاء وجهك مع التركيز على عينيك و ما يحيط بها.
  •  بلل قطنة بماء الورد (أو الماء العادي إذا كنت تفضلين  ذلك) وفركي بلطف ماكياج .
  • إستخدمي قليلا من الزيت  على منطقة العين وخاصة إذا كنت تستخدمين المسكرة .
  • بمجرد الانتهاء من ذلكيجب غسل الوجه بماء فاتر.
  •  إضافة بضع قطرات من الزيت إلى كرة من القطن أو قماش وإزالة ماكياج الخاص بك إذا كان يعمل على نحو أفضل بالنسبة لك .

بما أن  زيت اللوز لديه العديد من التأثيرات الإيجابية على الجلد يمكن تركه بعد إزالة ماكياج الخاص بك . يمكنك ترك الزيت اللوز على بشرتك  والسماح له  بالعمل السحري علىها. وكما ذكرنا سابقا يمكنك التخلص من أعراض بعض الأمراض الجلدية والعلاج منها باستعماله .

يقوم زيت اللوز بأكثر من مجرد إزالة ماكياج الخاص بك. سوف يعطي لجلدك الصحة و النظارة  . مع هذا الزيت يمكنك أن تحصلي على البشرة التي كنتي تحلمين بها دائما و ستخلصك من مزيلات المكياج المصنوعة من مواد كيماوية .

زر الذهاب إلى الأعلى