كيفية التخلص من الدهون الجانبية المزعجة

تكمن مشكلة الدهون المتراكمة على عضلات البطن في أنها تتوزع في كل أنحاء جسدك سواء من الأمام أو الخلف، وفي المناطق الجانبية لخصرك على جانبي الجسم مما يجعلك تبدو وكأنك محاصر من قِبلها. 

وبالتأكيد جميع تلك الدهون مزعجة ولكن الدهون الجانبية المتراكمة على المعدة تجمع صفتين من أكثر الصفات السيئة إزعاجاً فهي بالتأكيد مضرة على الجانب الطبي، أما على صعيد شكل الجسم فإنها تشوهه تماماً، وتجعلك تبدو وكأنك ترتدي طوق النجاة الذي يرتديه البحارة تحت ملابسك خاصة في فصل الصيف . 

ولأن التخلص منها ليس سهلاً بكل تأكيد سوف يقدم لك التقرير التالي بعض النصائح الغذائية التي تساعدك في سرعة التخلص من تلك الدهون بجانب التمارين الرياضية الخاصة بعضلات المعدة بكل تأكيد. 

1- خرافة الكاربوهيدرات 

يتجه بعض لاعبي كمال الأجسام في التقليل كثيراً أو عدم تناول الكاربوهيدرات من الأساس؛ أملاً في التخلص السريع من عضلات البطن وظناً منهم بأن الكاربوهيدرات هي السبب . 

الحقيقة أنه بالفعل الكاربوهيدرات قد تكون أحد الأسباب، ولكن هذا يتوقف على مصادرها، فلا تتناول الأرز الأبيض أو المعكرونة البيضاء والخبز، ثم تقول لماذا تزداد تلك الدهون على الرغم من أنك تتناول القليل من تلك الأنواع من الكاربوهيدرات، فتتخذ قراراً كارثياً بعدم تناولك الكاربوهيدرات من الأساس . 

ويجب أن تعلم أن جسمك كلاعب لكمال الأجسام يحتاج إلى الكاربوهيدرات بشدة مثلما يحتاج إلى الماء لتحرق دهون معدتك الجانبية، فعند التوقف عن تناولها يشعر الجسم بأنه في مجاعة ولا يمتلك طاقة؛ مما يجعله يتشبث بتلك الدهون التي يمتلئ بها جانباك، وبالتالي من المستحيل أن تستطيع أن تحرق تلك الدهون. 

وبدلاً من أن ترتب أي حماقة بعدم تناولك الكاربوهيدرات يجب عليك الحصول عليها من المصادر الصحية مثل الأرز البني أو المعكرونة والخبز البنيين، بالإضافة إلى البطاطا الحلوة فعند تناولك تلك الأطعمة تخدع جسمك فيقوم بالتالي بالتخلص من الدهون المتراكمة حول معدتك، ولا يتمسك بها؛ لأن جسمك علم أنه سوف يحصل على مصادر أكثر صحة للطاقة . 

2- السموم اللذيذة

لا يكفي ابتعادك عن تناول السكر الأبيض التقليدي؛ من أجل التخلص من دهون معدتك الجانبية فقط، فالأمر ليس بتلك السهولة بل تحتاج أيضاً إلى الابتعاد عن السكر المخصص للحمية الغذائية والذي يباع بالمتاجر أو الصيدليات، فتلك السكريات الكيمائية تقوم بفتح شهيتك لتناول لطعام وتحدث خللاً في علمية حرق الدهون بداخل جسمك؛ مما يجعلها بطيئة . 

 وبالتأكيد سيكون استخدام العسل الأبيض الطبيعي أفضل شيء يمكن فعله؛ من أجل تحلية مشروباتك. 

3- لا يفل الدهون إلا الدهون! 

قد تندهش عندم اتعرف أنك إذا ما أردت أن تتخلص من دهون المعدة وبالأخص الجانبية فإنه عليك أن تتناول الدهون، ولكن ليست تلك الدهون بالطبع المتواجدة في الوجبات السريعة والأطعمة الدسمة. 

بل تلك التي تتواجد في الأسماك المشوية وبالأخص سمك السلمون والتونة، بالإضافة إلى المكسرات وفاكهة الأفوكادو؛ لذلك يجب أن تدرك أن تناول تلك الدهون شيء أساسي للتخلص من دهونك الجانبية. 

4- الكافيين 

هو أحد الجنود المجهولة التي لا بد لك من الحفاظ على إمداد جسمك بها؛ لأنه يعتبر الكافيين بمثابة الوقود الذي يسرع من وتيرة عملية حرق الدهون بداخل جسمك . 

ولكن عليك الانتباه إلى ألا تشرب القهوة المحلاة بالسكر أو التي تحتوي على نكهات، بل اشرب القهوة الداكنة التقليدية أو القهوة العربية فهي رائعة وصحية. 

وإذا كنت لا تحب القهوة يمكنك شرب 3 أو 4 أكواب يومياً من الشاي الأخضر دون سكر بالطبع؛ فهو رائع بسبب  نسبة الكافيين العالية التي يحتوي عليها مما يساعد في تسريع عملية حرق الدهون وبالأخص دهون المعدة . 

5- زيارة طويلة للفراش 

من 7 إلى 8 ساعات من النوم الليلي المتواصل من الأشياء الجليلة التي يمكنك أن تقدهما لجسمك ولدهون معدتك، فالنوم لمدة كافية ومتواصلة يومياً أثناء الليل يعمل على تسريع عملية حرق الدهون بداخل جسمك، وبالتأكيد يحب الجسم دائماً أن يبدأ عملية الحرق من المعدة. 

زر الذهاب إلى الأعلى