كيفية الحصول على بشرة نضرة في أسبوع واحد فقط

إن الحصول على بشرة نضرة في أسبوع أمر ممكن، فالبشرة النضرة  من عوامل الثقة بالنفس، ولكن هذا يتطلب روتين عناية صارم بالبشرة، والعناية لا تعني غسل الوجه وترطيبه فقط، بل هناك عادات صحية يجب اتباعها للحصول على بشرة نضرة والحفاظ عليها، ويُمكن تحقيق هذا الأمر من خلال اتباع روتين ولمدة أسبوع وملاحظة الفرق.

نصائح لمعرفة الروتين المناسب للبشرة النضرة

قبل البدء باتباع روتين يومي للعناية بالبشرة يجب مراعاة الأمور الآتية:

تحديد نوع البشرة

تحديد نوع البشرة
بشرة نضرة في أسبوع

هناك خمس أنواع مختلفة للبشرة وهي البشرة العادية، والحساسة، والجافة، والدهنية، والمختلطة، وقبل البدء بعلاج البشرة يجب معرفة نوعها، فمعرفة نوع البشرة يُسهل معرفة التعامل معها ويمنحها النضارة المطلوبة، ولتحديد نوع البشرة يتم اتباع الخطوات الآتية:

 

  • تنظيف البشرة: لتحديد نوع البشرة يجب غسلها باستخدام غسول لطيف لإزالة أي أوساخ، أو مكياج، أو زيوت، وبعد تنظيفها يجب تجفيفها من خلال الربت وليس الدعك منعًا لتهيج البشرة في حال كانت من النوع الحساس.
  • استخدام منديل ورقي: بعد تنظيف البشرة وتجفيفها يُستخدم منديل ورقي على يوضع على الوجه، وهي منطقة الجبهة والأنف، ومن ثم الضغط برفق باستخدام المنديل مع التأكد بأن المنديل لامست المنطقة بأكملها.
  • فحص المنديل الورقي: بعد مضي 30 دقيقة يتم فحص المنديل الورقي من خلال النظر إليه لمعرفة العلامات التي ظهرت عليه فإن كانت المنديل جافًا وهناك علامات شد على البشرة ومساماتها صغيرة الحجم فإن البشرة تكون من النوع الجاف.

أما عند ملاحظة زيوت على المنديل والبشرة لامعة بعد تنظيفها مع وجود مسامات كبيرة فإن البشرة تكون من النوع الدهني، أما البشرة المختلطة فيكون المنديل زيتيًا في منطقة الجبهة والأنف مع بقاء منطقة الخدين جافة، وهذا النوع من البشرة شائع لدى الكثيرين، أما البشرة العادية فإن المنديل الورقي سيكون خاليًا من الزيوت وسيلاحط بأن البشرة لم تتغير بعد غسلها، وبالنسبة للبشرة الحساسة فلن يلاحظ أي شيء على المنديل ولكن سيبدو الوجه محمرّا، مع الشعور بحرقة في الوجه.

الحصول على بشرة نضرة في أسبوع واحد فقط

يجب اتباع روتين يومي ولمدة أسبوع للحصول على بشرة نضرة وهذا من خلال الخطوات الآتية:

البشرة النضرة
بشرة نضرة في أسبوع
  • تنظيف البشرة مرتين يوميًا مرة في الصباح وأخرى في المساء، وهذا لتزويد البشرة بالرطوبة والحفاظ على نظافتها، ولكن يجب لمن يمتلكون بشرة جافة أو حساسة تنظيف البشرة مرة واحدة، لأن تنظيفها أكثر من مرة يزيد من مشكلة الجفاف، أما في الليل فيكفي إزالة المكياج وترطيب الوجه قبل النوم.
  • تقشير البشرة مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع، وهذا بالنسبة للبشرة العادية والدهنية، أما البشرة الجافة أو الحساسة فيكفي تنظيفها مرة إلى مرتين فقط.
  • استخدام غسول لطيف على البشرة لغسل الوجه يوميًا، ومراعاة اختيار النوع المناسب للبشرة،ويُمكن معرفة ذلك من خلال قراءة المكونات الموجودة على العبوة، فالبشرة الدهنية على سبيل المثال يلزمها منظف يحتوي على الجل.
  • استخدام التونر للوجه وهذا من خلال مسحه بقطعة من القطن تحتوي على التونر، والتونر مفيد لكل أنواع البشرة خاصة البشرة الدهنية، فهو يُقلل من حجم المسامات مما يُقلل من فرصة تراكم الأوساخ فيها، ويُنصح بتجربة بقعة صغيرة من الجلد قبل استخدامه لأصحاب البشرة الجافة أو الحساسة.
  • ترطيب البشرة بعد تنظيفها، وهناك أنواع مختلفة من المرطبات بحسب نوع البشرة، ولهذا يجب اختيار النوع المناسب لها، حتى البشرة الدهنية تحتاج إلى مرطب، ولكن بشرط ألا يحتوي على الزيت في مكونات.
  • استخدام كريم خاص للمنطقة تحت العينين، فهذه المنطقة هي أرق جزء في البشرة، وتفتقر إلى الكثير من الرطوبة، ولهذا يجب العناية بها منعًا لظهور التجاعيد، والهالات السوداء، ويُمكن استخدام جزء صغير بحجم حبة البازيلاء ووضعها على تلك المنطقة مع التدليك بشكل دائري وبلطف.

العادات الصحية الواجب اتباعها للحصول على بشرة نضرة

عادات صحية مفيدة للبشرة
بشرة نضرة في أسبوع

لا يكفي تنظيف البشرة وترطيبها للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها، بل يجب تغيير نمط الحياة واتباع عادات صحية:

  1. الابتعاد عن الإجهاد، إذ يُسبب الإجهاد الشديد ظهور حب الشباب، إذ يفرز الجسم هرمون الكورتيزول الذي يُسبب زيادة في إنتاج الزيوت في الجلد، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب، ولهذا يجب عدم إرهاق الجسم والابتعاد عن كل الأمور التي تُسبب الإجهاد.
  2. تجنب الأطعمة غير الصحية، فالنظام الغذائي الصحي من أهم الأمور للحفاظ على بشرة نضرة، إذ يجب تجنب الأطعمة الدهنية، إلى جانب السكريات، وغيرها من الأطعمة غير الصحية والتركيز على إدراج الخضروات والفواكه الطازجة في النظام الغذائي اليومي، بالإضافة إلى تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، والفيتامينات، والمعادن
  3.  شرب كمية كافية من الماء يوميًا، فالماء مهم جدًا للصحة، كما أن شرب الماء يمنح البشرة الترطيب اللازم والإشراقة المطلوبة، ولهذا يُنصح بشرب 8 أكواب من الماء يوميًا لتخليص الجسم من السموم.
  4. ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، فالتمارين الرياضية تُقلل مستوى التوتر، ويزيد من تدفق الدورة الدموية في الجسم، مما يمنح البشرة توريد طبيعي ونضارة أفضل.
  5. استخدام كريم للوقاية من أشعة الشمس، وهي من أهم الخطوات لحماية البشرة من التلف، فأشعة الشمس تُسبب البقع البنية وكذلك ظهور التجاعيد، كما أنها تزيد حب الشباب سوءًا.
  6. تجنب لمس الوجه باليدين، إذ تتراكم الجراثيم والأوساخ بشكل كبير فيهما، ولهذا من الأفضل عدم لمس الوجه، كما أن لمس الوجه يُحفز إفراز المزيد من الزيوت في البشرة مما يُسبب ظهور حب الشباب.

 

المصدر
https://www.wikihow.com/Get-Glowing-Skin-in-Just-One-Week
زر الذهاب إلى الأعلى