كيفية تفتيح البشرة بسرعة في المنزل

للبشرة عند المرأة أهمية خاصة ، فهي عنوان الجمال ،ودليل النضارة ، ولذلك تعتني المرأة ببشرة الوجه عناية خاصة ،ومع مرور الأيام وكثرة تعرض البشرة للشمس وما تحتويه من أشعة فوق بنفسجية ضارة ، فإن البشرة تصاب بالسمرة وتتركز مادة الميلانين الملونة للجد في بعض مناطق الوجه فتعطيه قتامة وانطفاء . وهناك كثير من الوصفات التي يمكن تحضيرها في المنزل لتفتيح لون البشرة واعطائها الاشراق والنضارة التي تزيد من جمال وبهاء المرأة .

الرائب

 

وصفة الرائب والشوفان :

يحتوي اللبن الرائب على مادة اللاكتيك المبيضة للوجه ، وكذلك على بروتينات مغذية للبشرة ، والشوفان يعمل كمقشر طبيعي للبشرة الوجه ويمكن اضافة عصير الطماطم الى الوصفة لنحصل على نتيجة أفضل .

طريقة الوصفة :

يتم خلط ملعقة كبيرة من عصير الطماطم وملعقة كبيرة من الشوفان وملعقة من لبن الرائب ويتم خلطهم حتى تصبح الخلطة متجانسة ، ثم يغسل الوجه بالماء والصابون وينشف ، وبعد تنشيف الوجه يوضع الخليط ويوزع على الوجه والأماكن الغامقة به ، وتترك الوصفة من ربع الى ثلث ساعة على ثم نقوم بغسل الوجه بالماء ، وتكرر الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع .

خلطة الفواكه

 

خلطة الفواكه :

تحتوي الفواكه على عناصر غذائية هامة ومفيدة للجسم بصفة عامة والبشرة بصفة خاصة ، ومن الفواكه المفيدة للبشرة البابايا والافوكادو فيتم تقشيرهما وخلط لب كل منهما مع الآخر مع وضع ملعقتين كبيرتين من الطماطم ويقلب الخليط جيداً ،ثم يتم عمل ماسك منه على الوجه ويترك لعشرة دقائق ثم يشطف الوجه بالماء البارد ، ويكرر الماسك مرتان أو ثلاثة أسبوعياً حتى نحصل على بشرة نضرة بيضاء .

خلطة عصيرالبرتقال باللبن :

اللبن يحتوي على عناصر مبيضة للوجه فهو يحتوي على حمض اللبنيك المفتح للبشرة ، كما أن البرتقال غني بفيتامين C ، وعند اضافة الشوفان الى الخليط يصبح لدينا وصفة رائعة لتفتيح البشرة والتخلص من الخلايا الميتة والتخلص من الاماكن الغامقة في الوجه .

طريقة الوصفة :

يتم اضافة ملعقة من الحليب مع ملعقة صغيرة من عصير البرتقال وملعقة من الشوفان وتقلب الخلطة جيداً ثم يتم توزيعها على الوجه وتترك لمدة ربع ساعة ، وبعدها قومى بغسل الوجه وشطفه ، ونكرر هذا الماسك مرتين أو ثلاثة أسبوعياً وستحصلين على نتائج رائعة .

 

 

الخيار

وصفة الخيار :

الخيار من العناصر المرطبة للبشرة والتي تكسبها نضارة وإشراق ،  وهي وصفة سهلة لا تحتاج الى خلط عناصر أو تقليب  مواد ،حيث يتم تقطيع الخيار الى شرائح دائرية وتقومي بوضع هذه الشرائح على الأماكن الداكنة من الوجه خاصة حول العينين وأسفل الشفة حيث يكثر تركز مادة الميلانين في هذه المناطق ، وتترك الشرائح على الوجه لعدة دقائق ثم قومي بغسل وجهك بالماء البارد وتنشيفه ، وتكرر هذه العملية مرتين أو ثلاثة يومياً لتحصلي على نتائج ملموسة ترضيكي في بياض الوجه وصفائه .

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى