كيفية تنظيف غلاية القهوة و كيفية منع الترسب الكلسي فيها

كيفية تنظيف غلاية القهوة و كيفية منع الترسب الكلسي فيها  مشكل تعاني منه ربة البيت ،اكتشفي 4 نصائح من مجلة رجيم للحفاظ على غلاية القهوة نظيفة. فمن السهل لإزالة الترسب الكلسي بالخل الأبيض ، وصودا الخبز أو حمض الستريك . ويمكن أيضا منع تكوين الرواسب الكلسية  بالمحار أو الحصى .

 

 

كيفية تنظيف غلاية القهوة و كيفية منع الترسب الكلسي فيها

 

اليك هذه النصائح

 

الخل الأبيض

ضعي في غلاية القهوة كوب كبير من الخل الأبيض . إضيفي الماء إلى الحد الموصى به . شغليها واتركي الماء يغلي . يترك لبضع ساعات . تشطف جيدا بالماء النظيف .

 

كيفية تنظيف غلاية القهوة و كيفية منع الترسب الكلسي فيها صدفة المحار

لتجنب تشكيل الترسب الكلسي ، ضعي اصداف المحار تكون نظيفة جدا أسفل الغلاية . وسوف تعلق الترسبات الكلسيه بالصدفة !

 

صودا الخبز( بيكربونات الصودا )

وضع 1 لتر من الماء في غلاية القهوة. إضافة 2 ملاعق قهوة من بيكربونات  الصودا. غلي الماء . على اعلى درجة لمدة 30 دقيقة . تشطف بالمياه النظيفة.

 

الحصى

كيفية تنظيف غلاية القهوة و كيفية منع الترسب الكلسي فيها ضعي في الجزء السفلي من الغلاية حصى نهر او بحر نظيفة جدا. مرة أخرى، سوف يلتصق الترسب الكلسي بالحصى . .

حامض الستريك

صبي 1 لتر من الماء في غلاية الخاص بك اضيفي 1 ملعقة كبيرة من حمض الستريك . غلي الماء .لمدة 20 دقيقه. بعدها اغسليها جيدا بالماء النظيف .

نصيحة من مجلة رجيم

عند تنظيف غلاية القهوة الخاص بك، لا تزجي بها في الماء..

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله
    وصفه اخرى مجربه من عند العطار اشترى ملح ليمون اسمه كده اغلى الماء فى الشىء المراد تنظيفه وبعد ذلك ضع قليل من ملح اليمون واتركه ربع ساعه انشاء الله ستجده نظيف اشطف جيد قبل الاسخدام …لاتنسونا من دعائكم
    وشكراً

زر الذهاب إلى الأعلى