كيف أجعل رائحة جسمي جميلة في كل وقت

النساء دائما تجمعهم بعض الصفات المشتركة، والأسئلة ايضا المشتركة، فهن جميعا دائمات البحث عن إجابة للسؤال المتردد في أذهانهم، وهو كيف أجعل رائحة جسمي جميلة في كل وقت، هذا ليس بالأمر الصعب، والسهل في نفس الوقت; فهو مثل السهل الممتنع، لذا حتى تحصلوا على الإجابة عليكم إتباع نظام محدد من النظافة، واستخدام وسائل مساعدة، لذا تابعوا معنا حتى تتخلصوا من الحيرة المتعلقة بسؤال كيف أجعل رائحة جسمي جميلة في كل وقت.

 

كيف أجعل رائحة جسمي جميلة في كل وقت

 

كيف أجعل رائحة جسمي جميلة في كل وقت

رائحة الجسم الجميلة والجذابة تشعرك بالانتعاش، والسعادة، وتمنحك الحيوية، والثقة بالنفس، كما أنها تعطي انطباع جيد للآخرين، فما هي تلك النصائح التي تجعلك تتمتعين برائحة جميلة طوال الوقت، دون اللجوء إلى العطور الكيماوية التي تمنح رائحة عطرة، ولكنها كذلك تكلفك الكثير من المال مقابل رائحة لا تدوم طويلا، وتحتاج إلى التجدد الدائم.

  1. استخدمي بصفة يومية مزيل العرق، أو البدائل الطبيعية.
  2. الاستحمام في فصل الصيف مرتين في اليوم، وفي الشتاء مرة كل يوم او كل يومين، مع الحرص على الاستحمام بعد بذل نشاط بدني، مثل ممارسة التمارين الرياضية.
  3. أبتعدي عن أكل الطعام الذي يحتوي على الثوم، والدهون والزيوت، والملئ بالتوابل، مع تجنب تناول المخللات.
  4. تغسل الأسنان من مرتين إلى ثلاثة مرات في اليوم، مع استخدام غسول الأسنان للتخلص من الرائحة الكريهة.
  5. في المنزل أو عند الخروج حاولي أرتداء الملابس القطنية، التي تمتص العرق، وابتعدي عن الأقمشة الحريرية في فترات الصباح.
  6. تناول الكثير من الماء مع تقسيمه على فترات حتى يتخلص الجسم من السموم عن طريق التعرق الإيجابي.
  7. لا ينصح بشرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة، والقهوة سريعة الذوبان، والمشروبات الكحولية، لأن الكافيين يجعل الجسم يفرز الروائح الكريهة.

 

وصفات بسيطة للتمتع برائحة جميلة

  • يخلط ماء الورد مع زيت الأطفال، وبعد الاستحمام يدلك به الجسم، حتى تحصلي على رائحة جميلة وعطرة، يمكن تطبيق تلك الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.
  • يتم بشرة صابونة دوف، وإضافة قطرات من الليمون، و ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز المر، وتمزج المكونات معا على نار هادئة، وبعد أن يذوب البشرط ويتم الإختلاط، يترك حتى يهدا قليلا ويوضع في علبة صغيرة الحجم، ويستخدم الخليط ككريم معطر يدهن به الجسم.
  • ضيفي بعض قطرات من العطر المفضل على الصابون السائل الخاص بالاستحمام، ثم ضعيه على اللوفة وافركي بها جسمك، ثم اغسليه بالماء الدافئ.
  • يمكنك صناعة وصفة بمزج ربع كوب من ماء الورد، مع ملعقتان كبيرتان من زيت المسك الأبيض، مع كمية من الجلسرين، وضعيهم في زجاجة، ورشي منها بعد الاستحمام على الجسم ثم يجفف.
  • اخلطي ربع كوب من زيت اللوز الحلو، مع 3 ملاعق صغيرة من العطر المفضل أو عطر خشب الصندل، ثم طبقيه على جسمك.
  • امزجي كمية متساوية من ماء الورد، وحليب جوز الهند، في إناء صغير، ثم يملأ حوض الاستحمام ويوضع الخليط فيه، واجلسي في الماء لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم خذي حمامك المعتاد.

أسباب رائحة الجسم الكريهة:

  1. التعرق بشكل زائد، وعدم معالجة السبب.
  2. الإهمال في النظافة التي تسبب تراكم الجراثيم على الجسم.
  3. الإصابة بمرض السكري، وتناول الأدوية الخاصة به.
  4. إصابة الغدة الدرقية.
  5. الجلوس في الأماكن الرطبة، والحارة.
  6. تناول مشروبات الكافيين بكثرة، وتناول الطعام الحار.

زر الذهاب إلى الأعلى