كيف أحصل على جسم منحوت

نحت الجسم
الحصول على جسم منحوت كأجسام الرياضيين والعديد من المشاهير لا يحدث بسهولة، لأن الجسم المنحوت يظهر من منطقتي الجذع والخصر بصفة خاصة، وتلك المناطق تتكون فيها الدهون بسهولة فوق العضلات مما يجعل من البناء العضلي غير مجدٍ دون التخلص من تلك الدهون، وذلك عن طريق التمارين والعديد من النصائح الأخرى التي يوردها خبراء كمال الأجسام.
كيفية الحصول على جسم منحوت

التمارين الرياضية: النصائح باستخدام المشدات والأجهزة التي تعمل بالحرارة والكهرباء وغيرها مما يتم التسويق له إعلانياً غير مجدية في أغلب الحالات، إن المواظبة على أنواع معينة من التمارين يساعد على نحت الجسم بصورة سريعة دون الحاجة إلى مصاريف باهظة على منتجات غير معروفة نتائج استخدامها.
تمرين الاستلقاء: يساعد على نحت منطقتي الخصر والبطن، ويكون عبر الاستلقاء على الجانب الأيمن مع فرد الجسم جيداً، ثم الاستناد على الساعد ورفع الجسم بواسطته مع فرد الذراع اليسرى بمحاذاة الجسم، والثبات في تلك الوضعية لمدة نصف دقيقة، ثم الاستلقاء للراحة وإعادة التمرين عشر مرات، وبعدها التبديل للجانب الآخر، مع محاولة زيادة الوقت يومياً.
الاستلقاء على البطن:هذا التمرين من أفضل التمارين لنحت الجذع بالكامل، حتى أنه يساعد على نحت عضلات الفخذين الأمامية والذراعين، وهو عبارة عن الاستلقاء على البطن مع شد القوام ورفع الجذع بواسطة الساعدين والاستناد عليهما، بحيث يكونان زاوية قائمة، ومحاولة الثبات على هذا الوضع أطول وقت ممكن، مع التكرار عشر مرات يومياً.
العادات الصحية: تمثل العادات الصحية والغذائية حجر الأساس في تأثير التمارين الرياضية ومدى نجاحها في نحت الجسم، ولا فارق هنا بين رجل وامرأة في وجوب تغيير تلك العادات للأفضل، وليس الالتزام فقط بنظام غذائي لفترة محددة، لأن هذا يؤدي إلى فشل المجهودات المبذولة، ويعيد الجسم إلى حالة أسوأ مما كان عليها، لذا يؤكد الخبراء على شرط الالتزام ببرنامج رياضي وغذائي، وممارسته كأحد أساسيات الحياة.
الماء: هو الوسيط الذي ينقل الغذاء والأكسجين إلى خلايا الجسم المختلفة، وينشط الدورة الدموية بما يسهم في حرق السعرات الحرارية والدهون في الجسم، كما أن شرب الماء يساهم في زيادة الشعور بالشبع، ويحتاج الشخص من ثلاثة إلى أربعة لترات من الماء يومياً لتحسين عمليات الهضم وحرق الدهون، وإيصال الغذاء إلى العضلات بما يسهم في نحت الجسم بسرعة.
من الهامّ الانتباه إلى عدم خفض السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم بشكل كبير؛ لأن هذا سوف يؤدي إلى فقدان الجسم للكتلة العضلية التي يسعى الشخص لزيادتها، والأفضل هو تنظيم الوجبات، وتحسين مكوناتها لتخفيض السعرات قليلاً، ويمكن زيادة عدد الوجبات مع تقليل الكميات التي يتم تناولها في كل وجبة، لتحسين عملية حرق السعرات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى