هل امتدح أحدهم من قبل الطريقة التي تتلائم به ترسيحة شعرك مع شكل وجهك؟. وشعرتِ وقتها بأنك لا تعرفين معنى ذلك؟. هل صحيح أن تسريحة شعرك سوف يختلف توافقها ومناسبتها لك بإختلاف أبعاد وجهك؟ بالتأكيد أن الإجابة هي نعم. وإن كان من الصعب اختيار تسريحة شعر مناسبة دون معرفة ما هو شكل وجهك. فإنه من السهل جدًا – بعد الاطلاع على النقاط التالية – معرفة الشكل الذي يصنف وجهك تبعًا له. ليس عليك شيء سوى متابعة القراءة.

أشكال وأنواع الوجوه

الوجه البيضاويّ: يعتبر الوجه البيضاويّ من أفضل أشكال الوجوه، وذلك لأنّ جميع قصّات الشعر تتلائم معه، ومن صفات هذا الوجه أنّ شكله مشابهٌ لشكل البيضة تماماً، وعرض الجبهة يكون مساوياً لعرض الفكين تماماً.
الوجه المستدير: يشبه شكل الدائرة، ولإبراز جمال الوجه المستدير يفضل قصّ الشعر بطريقة احترافية، بحيث تخفّف من نحافته واستدارته، وينصح بقصّ خصلاتٍ من الشعر حتّى الوصول إلى أسفل الذقن، مع إسدال بعض الخصلات من الشعر على جانبيّ الوجه، وذلك لإخفاء القليل من استدارة الوجه، ويفضّل أيضاً تجنّب تسريحات الشعر المجعدة، وذلك لأنّها تزيد من استدارة الوجه.
الوجه المستطيل: ويمتاز بطول ذقنه، وزيادة طوله من منطقة العرض، ويفضل قصّ الشعر بشكلٍ يزيد من عرض الوجه، ومن الأمثلة على القصات التي تتلائم مع هذا الشكل: قصات الشعر المتوسطة، وقصات الشعر القصيرة، أمّا قصات الشعر الطويلة فهي تؤدي إلى زيادة استطالة الوجه.
الوجه القلبيّ: يمتاز بزيادة عرض المنطقة العلويّة، وتناقص عرضه بشكلٍ تدريجيّ حتى الوصول إلى المناطق السفليّة منه، وبمعنى آخر يكون هذا الوجه عريضاً في منطقة الجبهة، وضيقاً في منطقة الذقن، وينصح بقصات الشعر البسيطة التي تصل إلى محاذاة الذقن.
الوجه المربع: تكون منطقة الجبهة والفكين فيه عريضةً بشكلٍ واضحٍ، ممّا يعطي الوجه شكلاً مربعاً بزوايا بارزة، ولإبراز جماله يفضل إسدال الشعر على جوانب الوجه، مع ترك بعض خصلات الشعر إلى الخلف، ويمنع قص الشعر بشكلٍ مستقيم، حيث إنّ هذه القصات تزيد من إظهار عرض منطقة الجبهة والفكين.
الوجه الماسيّ: شكله مشابه للماسة التي تمتاز بقمتها الدقيقة، وقاعها الممتلئ والواسع، ومن صفات هذا الوجه ضيق الجبهة، واتساع منطقة الوجنتين، ولإعطاء الوجه المزيد من الجمال يجب قص الشعر بطريقة مدرجة تنسدل على منطقة الذقن، ويفضل الابتعاد عن قصات الشعر التي تظهر منطقة الجبهة بشكلٍ كاملٍ.
الوجه المثلث: يمتاز بضيق منطقة الجبهة، وضيق عظمة الخدين، أما منطقة خطّ الفك فتمتاز بعرضها، ولزيادة جمال الوجه يجب قص الشعر بشكلٍ مدرّجٍ؛ وذلك لإعطاء توازنٍ بين مناطق الوجه، ولزيادة عرض منطقة الجبهة، كما يفضّل الابتعاد عن قصات الشعر الطويلة التي تلفت النظر إلى منطقة الفكين العريضة.

شاركها.