كيف أقرأ قلوب الناس

قراءة الآخرين ومعرفة ما يدور بداخلهم، أمر هام جدا في التواصل معهم، إذن كيف أقرأ قلوب الناس، وكيف بإمكاني أن أتفهم مشاعرهم التي لم يصرحوا لها، من خلال نظراتهم، نبرات صوتهم، لغة الجسد ” Body Language “، وغيرها من الطرق التي يمكن أن تجعلك تنفذ لدواخل وقلوب الناس .

كيف أقرأ قلوب الناس وعقولهم

ربما تتسائل كيف أقرأ قلوب الناس وعقولهم من خلال بعض التعابير والتصرفات، وكيف أحدد نوع قلب من أمامي، يمكنك ذلك من خلال ما يلي :

  • القلب السعيد

إذا رأيت من أمامك تظهر لديه بعض الأعراض مثل : انفراج الوجه، ارتفاع الخدين لأعلى، والجفون تصبح ضيقة إلى حد ما، وتظهر التجاعيد في زوايا العين، وترتفع زوايا الشفاه قليلا، وكل هذه العلامات تدل على أن قلب هذا الشخص يشعر بالسعادة، كما أنك تلاحظ أن هذا الشخص يكون نشيط إلى حد كبير، ويتحدث كثيرا في الغالب .

  • القلب الخائف

يمكن أن تعرف أن قلب من أمامك خائف إذا لاحظ رعشة في يده، توتر في نبرة صوته بحيث يخرج مهزوز، تصبب العرق من وجهه، ويكون عينه وفمه مفتوحان بشكل واسع، وحاجبيه يكونان مرفوعان، كما أنك ستلاحظ أن فتحة أنفه أصبحت أوسع، وربما إذا كنت تحدثه في موضوع ستجده غير منتبه معك مائة بالمائة، وستلاحظ أنه ينظر في اتجاهات مختلفة وليس في اتجاهك .

  • القلب الحزين

علامات القلب الحزين تكون واضحة للغاية، فالشخص ذو القلب الحزين ستجد نبرة صوته منخفضة، وصوته ربما يكون مبحوح إلى حد ما، وستلاحظ أن عينيه أصبحت أكثر ضيقا، وأن فمه يتجه نحو الأسفل قليلا، وستجد أن الشخص الحزين لا يمتلك أي طاقة للقيام بالمهام أو النشاطات، وستجده متقوقع على ذاته كثيرا .

  • القلب الكاره والحقود

ستشعر بالتأكيد أن من أمامك قلبه يكن له الكره والحقد إذا ظهرت بعض أو كل هذه العلامات : ستجد أن شفتيه مذمومة وأنفه أصبحت مجعدة قليلا، وهذا يدل على اشمئزازه منك، وستجده أيضا يرفع حاجب واحد عند التحدث معك، ويحدث بك كثيرا بنظرات ثاقبة، وينظر لك من رأسك إلى قدمك، كما أنك ستشعر بانبعاث طاقة سلبية منه، وستجده يعلق تعليقات لن تشعر بالراحة معها، حتى لو كان يمدحك، لأن مدحه سيكون العسل الذي يغلف السم .

  • القلب المتوتر والعصبي

الشخص الذي يمتلك قلب متوتر أو عصبي ستجد أنه لا يتقبل أبسط الكلام، ويضغط على يده وشفتيه من حين لآخر، وذقنه سترتجف كثيرا كما سترتعش زوايا فمه، وستجد في صوته رعشة قليلا، وربما نبرته ستكون حادة وعالية عن المعتاد، وسيمرر يده في شعره بعنف، أو يشد لحيته قليلا لأسفل، وستجده يمسح وجهه بداية من الحاجبين في محاولة لتهدئة نفسه .

  • القلب الكاذب

القلب الكاذب لن ينظر لك مباشرة في عينيك أثناء التحدث، سيتهرب دائما من مواجهتك، ستجد أنه يخطئ ويتوتر في الحديث، وسيقول كلاما متناقضا في كل مرة، سيبالغ في مشاعره تجاهك، فمثلا قد يظهر لك الكثير من الود أو الحب لكي يداري كذبه عليك، ستجد أن الكاذب المحترف لن يبتسم لك كثيرا، لأنه يعرف أن كثرة الابتسام ستكشفه، فستجده يبتسم أقل من الطبيعي، وهذا يدل أيضا على الكذب .

  • القلب المحب

إذا لاحظت علامات معينة على من أمامك فهذا سيدل على أن قلبه يحبك، وهذه العلامات مثل : النظر لك كثيرا بشرود وستلاحظ أن عينيه صارت أوسع، عكس النظرة الحقودة التي تكون العين فيها أضيق، وستجده أيضا يحاول أن يلتقي بك في كل مناسبة أو موقف، وإذا كنتم تعملون معا ستجده يذهب ورائك إما بجسده أو بنظراته، وسيتحجج لكي يتحدث معك، وسيدافع عنك أمام أي شخص، وسينتظر وجودك كل صباح، وربما يفاجئك بين الحين والآخر بهدية على مكتبك .

لقد عرفت كيف أقرأ قلوب الناس، فهل بعد قراءة ما سبق ستتمكن أنت أيضا من قراءة قلوب الآخرين ؟

زر الذهاب إلى الأعلى