تناول الطعام ليلاً من العادات السيئة التي تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل  كبير وتراكم الدهون في أماكن مختلفة في الجسم , و لا بدّ أنكِ تساءلتِ يوماً  كيف أمنع نفسي من الأكل في الليل؟

لذا سيدتي سنقدم لكِ بعض النصائح والحيل التي تساعدكِ على منع نفسك من هذا الخطأ المميت في حقّ رشاقتك وجاذبيتك .

 

– نصائح  وحيل بسيطة للامتناع عن تناول الطعام ليلاً :

– نظّفي أسنانكِ  ليلاً

قومي بتنظيف أسنانك بمعجون الأسنان بنكهة النعناع الحار واللاذع  و بعدها تمضمضي بغسول الفم ، فهذه الحيلة تساعدك على فقدان الشهية على تناول الطعام  .

– تناول وجبة العشاء مبكراً

قومي بتناول وجبة العشاء في الساعات الأولى من الليل  واحرصي على أن تكون الوجبة غنية بالأطعمة الغنية بالألياف فهي تساعدكِ على الشعور بالامتلاء  والشبع لمدة طويلة .

– الابتعاد عن التوتر والقلق

يجب الابتعاد قدر الإمكان عن الأمور والأفكار  التي تسبّب لكِ التوتر والقلق ، فقد اكتشف باحثون في علم النفس وجود علاقة وطيدة بين الرغبة في تناول الطعام ليلاً والتوتر، فالأشخاص الذين يعانون من الضغوط النفسيــة يصابون بداء يعرف بمتلازمة الأكل الليلي، وهي الرغبة الملحّة لتناول الطعام مع حلول الليل وقلّة رغبتهم في تناول الطعام نهاراً .

 فرّغي ثلاجتكِ  وخزائن المطبخ من المسليات

قللي من احتواء مطبخك للأطعمة المفضلة لديكِ , فأنتِ لن تخرجي نصف الليل من منزلكِ لتذهبي إلى السوبر ماركت لتشتري المسليات ، لذا أبعدي الطعام من تحت يديكِ وعن عينكِ كي لا تشتهيه.

 الابتعاد عن مشاهدة التلفاز

إذا كنت ممّن اعتاد على  الاسترخاء ليلاً  ومشاهدة الأفلام والمسلسلات التلفزيونية ، مع تناول الوجبات المسلّية والشوكولاتة والفشار، فيجب  تغيير هذه العادة وتحديد ساعات مشاهدة التلفاز واستبدالها بقراءة الكتب أو الرسم لأنها بدائل تحتاج إلى تركيز، ممّا يشغلك عن فكرة تناول الأطعمة ليلاً.

– اشربي الماء والعصائر  الطبيعية بكثرة

قومي بشرب لترين من الماء على الأقل وعصائر الفواكه الطبيعية الغير محلاة , فهي تجعلكِ تشعرين بالشبع والامتلاء في معدتكِ  لمدة طويلة وتؤخر الشعور بالجوع.

– الاستحمام ليلاً 

قومي بالاستحمام ليلا فهو يساعد على الاسترخاء والهدوء ويعمل على ارتخاء الأعصاب ويساعد على الشعور بالنعاس .

 الحرص على النوم مبكرا

يجب أن تجعلي الليل الوقت المناسب للحصول على أكبر قسط من النوم، وذلك بهدف الاستفادة  من هرمون السيتروتونين الذي يتأثّر إفرازه بالضوء، فكلّما خفّت الإضاءة ازداد إفرازه في الجسم. لذا يجدر بكِ توقيت نومك في الساعات الأولى من الليل.

حرصاً منا على أن تكوني مميزة وتتمتعي برشاقة وجاذبية  ، فقد قدمنا لكِ بعض النصائح للتحكم في نفسكِ للامتناع عن تناول الطعام ليلاً لتتمتعي برشاقة ولياقة بدنية.

شاركها.