أصبحت الهالات السوداء مصدر قلق كبير لكل من الرجال والنساء. يمكن أن يكون هناك أسباب كثيرة وراء الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين، منها:

أسباب الهالات السوداء حت العينين

  1. قلة النوم
  2. النظام الغذائي غير الصحي
  3. التغيرات الهرمونية
صورة الهالات السوداء تحت العينين
صورة الهالات السوداء تحت العينين

علاجات مفيدة جدا وسريعة للتخلص من الهالات السوداء حول عينيك

فيما يلي بعض العلاجات مفيدة جدا وسريعة لعلاج الهالات السوداء:

  • زيت اللوز: زيت اللوز هو علاج طبيعي رائع مفيد جدا للبشرة المحيطة بعينيك. أدهنه حول عينيك بأنتظام . وسوف تلاحظ أنه سيساعدك على التخلص من تلك الهلات الغامقة المزعجة حول العيون. قبل ذهابك إلى النوم، دلك زيت اللوز بلطف حول عينيك.
  • الطماطم: الطماطم (البندورة)  علاج ممتازا للتخلص من الهالات السوداء. أخلط  ملعقة واحدة صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة من عصير الليمون و ادهنها تحت عينيك. اتركها لتجف لمدة 10 دققائق ثم قم يغسلها بالماء. كرر هذا على الأقل مرتين في اليوم.
  • أكياس الشاي الباردة: طريقة بسيطة أخرى للتخلص من الهالات السوداء باستخدام أكياس الشاي الباردة. أنقع كيس الشاي في الماء البارد ، ثم قم بوضعه على عينيك. استخدم هذا العلاج بشكل منتظم لتحصل على نتيجة رائعة .
  • الحليب البارد: الحليب البارد هو بلسم لعينيك و جلدك, استخدمه بغمس قطنة فيه و هو بارد وضعها على هالاتك الغامقة لتفتيحها و الطريقة هي أن تضع تلك القطنة لخمس دقائق يوميا على عينك بأكملها ثم أزلها و أغسل مكانها بالماء النظيف.
  • عصير البرتقال: وهو علاج فعال وسريع لإزالة الهالات السوداء. أخلط ملعقتين كبيرتين  منن عصير البرتقال مع بضع قطرات من الجلسرين. أدهن هذا الخليط على الهالات السوداء. وسوفف تمنحهما تنضارة طبيعية، وستقلل من الهالات السوداء.

علاج الهالات السوداء باليوجا

صور الهالات السوداء
صور الهالات السوداء
  • اليوغا / التأمل:  الضغط النفسي و الأكتئاب هي من أهم الأسباب الرئيسية لظهور الهالات السوداء ،. لا شيء من شأنه أن يصبح علاجا فعالا إذا كنت كئيبا و تعاني من الضغوط النفسية, لذلك السبب تعد ممارسة رياضة اليوغا علاجا للهالات السوداء.
  • البطاطا النيئة: البطاطا تحتوي على مواد تبييض طبيعية، حيث يمكن أن تساعد فيي التخفيف من الهالات السوداء. أعصر حبتين من البطاطا الخام واستخرج عصيرها. أغمس قطعةة من القطن في عصير البطاطا ووضعها على عينيك و هي مغلقة.

شاركها.