الثلاثاء, مارس 19

كيف اقوي ذاكرتي ؟ تساؤل يتزايد في هذه الفترة فترة الامتحانات و الاختبارات في معظم الدول و الرد عليه هنا في مجلة رجيم نعرضهم عليكم

تشير الدراسات الى ان هناك انواع من الاطعمة تساعد على زيادة قدرة الاستيعاب وتحسين اداء المخ والذاكرة .

كيف اقوي ذاكرتي ؟

 

الشاي الأخضر:

تناول فنجانين يومياً من الشاي الأخضر يدعم المخ نظراً لاحتوائه على مضادات الأكسدة الطبيعية مثل فيتامين E والذي يحمي من تدهور الخلايا العصبية والإصابة بأمراض تقدم العمر كالزهايمر والخرف كما يعمل على حماية أنسجة المخ.

المكسرات:

اللوز والجوز والفول السوداني من الأطعمة التي تساعد على تحسين الذاكرة وزيادة التركيز وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة والأوميجا 3. ويحتوي اللوز بصفة خاصة على مادة (الفينيل ألانين) والتي تعمل على تحسين الحالة المزاجية وتدعم وظائف المخ.

الخضروات ذات الأوراق الخضراء:

السبانخ، البروكلي، الخس، الكرنب من الخضروات التي تحسن من النشاط العقلي وذلك لاحتوائها على حمض الفوليك الذي يحسن الذاكرة ويحمي من الإكتئاب والإصابة بمرض الزهايمر.

الكركم:

والذي يحمي من الإصابة بالأمراض العصبية ويزيد من نشاط الدورة الدموية المخية مما يحسن من كفاءة المخ وتحسين قدراته.

تناول فيتامين B المركب:

تناول فيتامين B المركب يعمل على تحسين الذاكرة والقدرة على الإنتباه وتجنب التشوش الذهني ويحمي من الإصابة بالإكتئاب. يوجد فيتامين B المركب في الخميرة، الموز، الخبز الأسمر.

زيت السمك:

يحتوى زيت السمك على زيوت الاويجا 3 التى تساعد على تنشيط نقل الاشارات العصبية فى المخ وتحسين المهارات والقدرات الذهنية بصورة فعالة.

كيف اقوي ذاكرتي ؟
كيف اقوي ذاكرتي ؟

شاركها.