كيف تتأكد من مشاعرك؟

كثيرا ما تفشل العلاقات من سوء فهم الشخص لمشاعره أو مشاعر الآخر و قد يظن أحدهم أنه عاشق في بداية الأمر، و مع مرور الوقت يكتشف أنه وقع ضحية فهمه الخاطئ لمشاعره أو مشاعر الشخص المقابل و كثيرا ما تظهر لنا أن المشاعر صادقة و أكيدة لكن سرعان ما تتبدد

هناك بعض الأمور العامة يمكن الإستعانة بها للتأكد من صحة مشاعرك.

كيف اعرف شعوري تجاه شخص

  • اسأل نفسك بشكل مباشر عن شعورك و كن صريحا مع نفسك إذا كان جوابك بتعجب من السؤال و أنك بالفعل تعشقه فاستمر لكن أذا بدأت بالتلعثم و التوضيح عن طبيعة مشاعرك فيفضل أن تراجع حساباتك.
  • أعد قائمة بما تجده يجذبك في الأخر و إذا كانت قصيرة حاول أن تعيد التفكير في الواقع لا يمكنك عشق شخص دون أن تعرفه جيدا أو حتى دون أن تجد فيه الكثير من الصفات التي تجذبك.
  • راقب إحساسك و أنت بالقرب منه هل تشعر بالسعادة و الإثارة و التوتر هل يخفق قلبك هل ترى العالم بشكل مختلف أن هذه علامات جيدة عن العشق.
  • لاحظ كيف تتصرف معه أثناء تواجدكما بين الناس هل تبقى بقربه بشكل كبير هذا يدل على أنك متيم  به هل تبتعد عنه و تقترب و تتبادل بعض النظرات من حين لأخر هذا يدل على بداية العشق هل تبقى بعيد نسبيا عنه هذا يدل على حاجتك للشعور بوجوده و يعتبر إعجاب فقط.
  • كيف هو شعوره يصدف أن تعشق أحدهم و لا يبادلك الشعور و لكن العكس هو صحيح غالبا فيجب عليك أن تفكر جيدا و تعرف فيما إذا كان يبادلك الشعور أم لا.
  • اخبره عن حقيقة مشاعرك و لا يشترط أن تخبره بطريقه مباشره يمكن إخباره بأنك تعتقد أن هناك إعجاب من طرفك أو أنك تريد أن تعرف حقيقة مشاعرك إتجاهه.
  • تخيل ما يمكن أن يكون شعورك في حال رحيله غالبا ما تشعر بأنك منتج و في أمان بجانب من تعشق و بأنك لن تسمح لأي أحد أو أي ظرف أن يأخذه منك.

كيف تعرف انك تحب شخص و هو يحبك

هناك الكثير من الناس يكتمون مشاعرهم و يعيشون مع اسرارهم سنوات طويلة، و قد تبقى هذه المشاعر و تندثر مع الأيام، و لكن يوجد بعض العلامات التي تدل على انك تحب شخص ما، كما انه يوجد علامات تدل على ان شخص ما يحبك، منها خفقان القلب عند رؤية الشخص و التوتر و الخجل.

كيف تعرف ان هذا الشخص يحبك

يتسائل الكثير من الناس عن الطرق التي يمكن من خلالها ان يعرفوا ان كان الشخص الذي أمامهم يحبهم أم لا، و الإجابة عن تساؤلهم تكون بأن ذلك أمر سهل جدا، و ليس على الشخص إلا أن يفتح عينيه بشكل جيد ليراقب بعض العلامات و الإشارات التي تظهر من المحب، مثل الابتسامة التي لا تختفي بسرعة، و إطالة النظر بك، كما أن الاهتمام يعتبر من أقوى علامات الإعجاب، حيث يهتم شخص ما بشدة ثم يتجاهلك تماما في الأوقات الأخرى، و يحاول الشخص الذي يحبك أن يتجاهلك لأنه شعر بأنه فضح نفسه أمامك فيبدأ بالانسحاب بقوة عن طريق التجاهل.

كيف اعرف اني وقعت في الحب الحقيقي

يوجد الكثير من علامات الوقوع في الحب، فحينما لا تستطيع التوقف عن التفكير في شخص ما فهذا يدل على وقوعك في الحب، كما أنه عندما لا تتخيل حياتك بدونه، و كلما تسجل أحلامك و خططك المستقبلية ستجد هذا الشخص جزء منها، و لا تفهم لماذا لكن مستقبلك يبدو مظلما بدونه، و تشعر ان حياتك لا تكتمل إلا بوجوده، كما انك توافقه الرأي دائما، و تشعر أنك شخص أفضل بوجوده، فهذه بعض العلامات التي تدل على وقوعك في الحب الحقيقي.

علامات الوقوع في الحب عند الرجل

يوجد الكثير من العلامات التي تدل على ان الرجل قد وقع في الحب، فحينما يتخلى الرجل عن أنانيته و يحاول القيام بأي شيء ليسعد امرأة واحدة، فهذا فهذا يدل على أنه قد اختارها ليهيم بحبها و عشقها، و من المعروف عند الرجال أنهم لا يحبون الأحاديث النسائية، لكن ان وقع الرجل في حب امرأة فهو لن يمل من أحاديثها مهما طالت، و عندما يهتم الرجل بهوايات المرأة و يحب ما تحبه المرأة، فهذا يدل على وقوعه في حبها، و يقوم بكل المحاولات للتقرب إليها و إمضاء المزيد من الوقت بالقرب منها.

سبب خفقان القلب عند رؤية شخص

عندما يتم تحديد الموعد بين الحبيبين فإن كلا من الطرفين يظل دائما في انتظار هذا اليوم، و يبقى دائما في حالة من الاستعداد الكبير لتجهيز كافة الأشياء التي تساعده على الاستمتاع في هذا اليوم، و هذا الشيء بالطبع يسببب التوتر الذي يؤدي إلى ارتفاع دقات القلب عند رؤية الحبيب.

زر الذهاب إلى الأعلى