كيف تتخلصين من الفوضى في مطبخك

تعم الفوضى في المطبخ في كثير من الأحيان، نتيجة القيام بأعمال الطهي، ووجود عدد كبير من أدوات الطبخ والأطعمة وغيرها. ولمساعدة ربة المنزل على التخلص من الفوضى في المطبخ للأبد، تقدم صحيفة هافنتغون بوست مجموعة من النصائح نقلاً عن بعض الخبراء:

تجميع الأدوات حسب الفئات
عندما تقوم ربة المنزل على سبيل المثال بالخبز، فهي بحاجة إلى مجموعة محددة من الأدوات، ويجب أن تقوم بوضعها في مكان واحد لسهولة الوصول إليها عند الحاجة، وينطبق هذا الأمر على باقي الأدوات في المطبخ.

استخدامي أواني زجاجية للأطعمة
الأواني الزجاجية الشفافة تسمح لربة المنزل برؤية ما بداخلها، مما يسهل عليها عمليات البحث عن الأطعمة التي تحتاج إليها عند إعداد وجبات الطعام.

التنظيف أثناء العمل
لا تتركي عمليات الترتيب والتنظيف حتى الانتهاء من الطهي، حيث ستتراكم الكثير من الأدوات، وتعم الفوضى في المطبخ، والأفضل أن تقومي بالتنظيف وإعادة الأدوات إلى مكانها أولاً بأول.

التنظيم حسب الأولوية
من المنطقي أن تضعي الأدوات والأطعمة التي تحتاجين إليها في متناول اليد، بينما يتم تخزين باقي الأشياء في الأدراج والرفوف العلوية.

التخلص من الأطعمة منتهية الصلاحية
احرصي دوماً على تفقد الأطعمة، والتخلص من الفاسدة أو منتهية الصلاحية، وتلك التي لن تقومي بتناولها أو استخدامها في عمليات الطهي، فهذا يخفف من الفوضى في مطبخ.

زر الذهاب إلى الأعلى