الثلاثاء, مارس 19
وجود البطن بشكل بارز وملفت يشكل نقطة إحراج وإزعاج للسيدات، وكل سيدة لديها كرش تسعى للتخلص منه بشتى الوسائل، واليوم نطلعك على بعض الحقائق التي تتعلق ببروز الكرش وكيفية التخلص منه.يحدث بروز البطن كنتيجة طبيعية لتراكم الدهون ومع مرور الوقت يمثل ذلك مشكلة على الجسم، حيث تتركز المخاطر حول الكبد والطحال والكليتين، مما يسبب عدد من المشاكل الصحية كالإصابة بارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستوى الكولسترول.

وتكون الكرش يكون إما نتيجة لأسباب وراثية، أو بسبب وجود خلل عضوي، كما أن الإسراف في تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية قد تؤدى لظهور الكرش.

وهناك بعض العادات الخاطئة التي تسبب ظهور الكرش، ومن تلك العادات عدم ممارسة الرياضة، الإكثار من تناول المشروبات الغازية الذي يضر الجسم ويدمر الصحة العامة بجانب الإفراط في تناول المواد الغذائية المليئة بالدهون كل ذلك يؤدى لظهور الكرش.

وللتخلص من الكرش عليك بالمداومة على ممارسة التمارين الرياضية، والابتعاد عن النوم عقب تناول الطعام، والحرص على دخول الحمام قبل النوم للتخلص من الفضلات الزائدة بالجسم، والتقليل قدر الإمكان من تناول الملح، والإكثار من تناول الأغذية الغنية بالألياف لأنها تمد الجسم بالإحساس بالشبع.

 

شاركها.