بعد مرور سنوات على الارتباط، عادة ما تسود العلاقة الزوجية حالة من الملل والرتابة التي تولد في الكثير من الأحيان مشاعر سلبية بين الزوجين قد تتحول في بعض الحالات إلى حجر عثرة في طريق استمرار الحياة الزوجية. ولتفادي مخاطر الآثار السلبية للملل الذي يسود في الحياة الزوجية، ينبغي اتخاذ العديد من الإجراءات التي تكسر الملل وتعمل على ضخ دماء جديدة في العلاقة بين الزوجين، فيما يلي 5 إجراءات يجب اللجوء إليها لدى الشعور بالملل، وفق ما ورد في صحيفة هافنغتون بوست الأمريكية:

1- ممارسة نشاطات جديدة
من المفيد أن يمارس الزوجان نشاطات جديدة لم يعتادا على ممارستها من قبل، إذ يمكن لهما أن يمارسا الهرولة سوية في الصباح الباكر، أو التوجه إلى أماكن ترفيهية بشكل دائم مثل مشاهدة فيلم في السينما أو ارتياد المسرح أو تناول العشاء في مطعمهما المفضل.

2- السفر
يعتبر السفر من أكثر النشاطات التي يمكن أن تكسر الروتين في الحياة الزوجية، إذ لا بد من أن ينطلق الزوجان سوية في رحلة تعيد الحياة إلى علاقتهما كلما سنحت لهما الفرصة لذلك.

3- العمل سوية
يمكن للزوجين أن يتعاونا في إنجاز المهام المنوطة بهما، وأن يضعا خطة عمل مشتركة تعيد النشاط إليهما وتقرب المسافات بينهما وتساهم في التخلص من الروتين والملل.

4- الابتعاد عن الشريك
قد يكون الابتعاد عن الشريك لفترة وجيزة كفيلاً بكسر الملل، بالإضافة إلى أنه يساهم في تولد مشاعر الاشتياق المتبادل بين الزوجين.

5- الاحتفال بعيد الزواج
يساهم الاحتفال بعيد الزواج بطرق مختلفة كل عام، في تحطيم الجليد الذي قد ينشأ في العلاقة الزوجية، ويأجج المشاعر التي اختفت بسبب أعباء وهموم الحياة.

شاركها.