كيف تتغلبين على أية بقع بوسائل متوفرة في المطبخ؟

من العصير إلى الشوكولاتة، ومن الصدأ إلى الزيت، هناك أنواع عديدة من البقع، التي يصعب على ربة المنزل إزالتها، حتى مع استخدام أفضل أنواع المنظفات، إلا أن هناك طرقاً طبيعية، تساعد على التخلص من البقع المستعصية بأقل جهد ممكن. ولمساعدة ربات المنازل، قام خبراء في شركة “غود هاوس كيبينغ”، بمشاركة بعض النصائح والحيل، لإزالة من البقع العنيدة والتخلص منها، بطرق ووسائل طبيعية متوفرة في كل مطبخ، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

1- مكعبات الثلج
هناك بعض البقع اللزجة مثل الشمع والعلكة يصعب إزالتها عن الملابس، لكن مكعبات الثلج تساعد على تجميدها ليسهل إزالتها.

2- فرشاة الأسنان
يمكن استخدام فرشاة الأسنان للعديد من الأغراض تبعاً لحالتها، ففرشاة الأسنان القديمة تستخدم لفرك بقع الجص، والوصول إلى الشقوق، في حين أن الفرشاة الجديدة يمكن استخدامها لإزالة البقع الدهنية.

3- القفازات المطاطية
استخدمت القفازات منذ وقت طويل لحماية اليدين أثناء الجلي والتنظيف، لكن يمكن استخدامها أيضاً لإزالة شعر ووبر الحيوانات عن الأرائك أو فرش السيارة، ففرك هذه القفازات على الفرش يولد الاحتكاك اللازم لإزالة الشعر.

4- ماء الصودا
ماء الصودا مثالي لإزالة البقع التي تسبب تصبغ الأقمشة مثل العصائر، ولكن يفضل استخدام الأنواع منخفضة الملح لتجنب تشكل طبقة ملحية على الملابس.

5- مزيل طلاء الأظافر
يمكن أن تسبب بقع طلاء الأظافر إتلاف الملابس، لكن مزيل الطلاء المتوفر في السوق كفيل بحل هذه المشكلة.

6- سكين حاد
السكين الحاد كفيل بإزالة أي نوع من البقع الصلبة، ولكن يجب الانتباه إلى تجنب خدش الأسطح التي نريد إزالة البقع عنها.

7- المناديل الورقية
فضلاً عن تنظيف السوائل المنسكبة وامتصاص المياه، يمكن أيضاً أن تستخدم المناديل الورقية لمعالجة بقع الشمع، وذلك عن طريق وضع منديل ورقي على بقعة الشمع، ومن ثم تحريك المكواة بلطف فوقها.

8- أعواد تنظيف الأذنين
هناك بعض الأشياء الحساسة التي تتطلب معاملة خاصة، ويمكن استخدام أعواد تنظيف الأذنين للتعامل مع قطع الحلي والمجوهرات وأيضاً تنظيف ما بين مفاتيح لوحة الكمبيوتر.

زر الذهاب إلى الأعلى