كيف تجدّدين نشاطك بسرعة؟

نفقد في الكثير من الأحيان التوازن بسبب مشاغل الحياة المتعددة، و نكون بحاجة لتجديد نشاطنا خاصةً بعد يوم شاق من العمل و مليء بالمشاغل، لكن ماذا لو أننا نقف 5 دقائق أمام المرآة و نأخذ القرار بتخصيص بعض الوقت لتجديد حيويتنا و نشاطنا، و تكفي 60 دقيقة لتفريغ الطاقة السلبية و التعب و الضغط النفسي الذي تراكم منذ الصباح، و اذا اتبعنا هذه الخطوات الصغيرة ستساعنا على ايجاد طاقة جديدة لمواجهة زيارة غير متوقعة أو التمتع بأمسية مع الأصدقاء.

مراحل التطبيق

  1. مارسي نشاطًا محفزًا لبضع دقائق (المشي السريع، الستابر، حركات اللياقة البدنية …)، حاولي ان لا تهملي هذه الخطوة حتى و إن لم تشعري بالحماس الكافي للقيام بذلك و ركّزي على التنفس بعمق.
  2. قومي ببعض حركات التمدد، والتي ستعمل على دفع التوتر والسماح بالاسترخاء الفعال من الجسم.
  3. خذي دش سريع و استمتعي بوضع الصابون أو سائل الاستحمام المنشط، و قومي بالتدليك جسمك باستخدام كريم منشط (نعناع، أو شاي، الحمضيات…)
  4. شغلي الموسيقي المفضلة لديك، و اعدي أكلة صحية (فاكهة، زبادي، وعاء من الحبوب الكاملة و العسل …)، أرفقي أكلتك اللذيذة بكأس من الشاي أو كوب من الماء.
  5. طبقي القليل من roll-on المنشط و اختاري واحدًا يحتوي على أحد هذه الزيوت الأساسية (الليمون، الليمون والنعناع والزعتر والزنجبيل …) لانها مثالية لمحاربة التعب الجسدي والعصبي.

زر الذهاب إلى الأعلى