الصداقة الحقيقية الخالصة من أفضل ما يمكن أن يستمتع به من لذة ويحبه المرئ في هذه الدنيا، وهي من الأمور الدنيوية المفضلة لدى الكثير من الناس، لا سيما إذا كانت هذه الصداقة والحب في الله فتحول إلى أمر ديني، لا لأجل مصلحة دنيوية أو مصلحة تنقضي ثم تنتهي الصداقة، والآن كيف تجعل شخص يحبك كصديق؟

  • الشخص لكي يحبك كصديق يجب أولاً أن تقدم له كل ما هو يحب أن يراه من صديق، لا على حساب الشرع بكل تأكيد ولكن يجب بداية الاهتمام بهذا الشخص بقدر المعقول لا بطريقة مفرطة، فمثلاً أن تقوم بالاتصال به مرة كل أسبوع مثلاً، وأن تراسله عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي مثل “واتس آب” و”فيس بوك” وهكذا.
  • أن تقدم له مساعدة ما، فإذا طلب منك هذا الشخص المساعدة في أمر من الأمور فهذه فرصة أن تكون بداية صداقة بينك وبين هذا الشخص، بل ربما يحبك كثيرًا لأنك قدمت له مساعدة غير متوقعة.
  • التذكير بالله إذا أخطأ في أمر من الأمور، فالصديق الصالح هو من يعين الصديق على طريق الطاعة والفوز بالجنة أما صديق السوء هو من يجر صاحبه إلى العواقب الوخيمة والفساد، بالتالي عقاب الله في الدنيا قبل الآخرة، بالطبع يجب بداية أن يكون هذا الشخص متدين وذو خلق، فحسن اختيار الصديق من أصعب ومن أهم ما يكون.
  • إذا دعاك هذا الشخص فأجبه، سواء كانت دعوى على فرح أو عقيقة أو أي مناسبة غير مخالفة للدين الإسلامي، فهذا الشخص إذا لبيت طلبه سيحبك بكل تأكيد.

تلك خطوات ونصائح تساعد على جعل أي شخص يحبك كصديق وتكون بداية صداقة ناجحة وحب في الله، وهذه كانت الإجابة على سؤال كيف تجعل شخص يحبك كصديق.

شاركها.