كثيراً ما نشعر بالضيق أو الإرتباك عندما نكون في حضرة أشخاص لا نعرفهم جيداً ،فنبذل جهداً كبيراً لإرضائهم أو لنكون عند حسن ظنهم ،لكن هذا يجعلنا أحيانا متصنعين في كلامنا أو تصرفاتنا ،ما يجعلنا عرضة للتهكم من طرف الأخرين ،

هل ترغب في الحد من اللحظات المحرجة والتوتر نحو الأخرين ؟ إليك بعض النصائح لفعل ذلك ،،،،،،


كيف تجعل من حولك يشعرون بالإرتياح
كن نفسك و تصرف على نحو طبيعي :لا أحد يحب التصنع ،لذلك كن نفسك،سوف يعجب الجميع بكونك لست خائفاً مما أنت عليه ،لا تجعل نفسك مختلفاً عن قصد ،هذا يجعلك غريب الأطوار في نظر الجميع .
الثناء بصدق على الأخرين :لا تستخدم الإطراء الزائد ،ولكن إثني على الشخص بما يميز شخصيته وأخلاقه ولا تكن متملقاً،فتجعل من نفسك أضحوكة .
تجنب السخرية من الأخرين :تجنب إهانة الأخرين إلا في حالة الضحك مع الأصدقاء ،لا تقل أي شيء مؤد وكن حذراً في هذا ،الضحك مع الأصدقاء يكون على حسب طول المدة التي تعرفها .
السخرية من النفس :أنت تعرف نفسك أكثر من أي شخص ،لذلك قول بعض النكات عن نفسك يكون أسهل ،الجميع يحب الشخص المتواضع .
الثقة أمر مهم :حاول التمسك بمبادئك وعدم قول عكس أفكارك بعد لحظات ،(هذا يجعلك وكأنك تحاول العثور بشكل يائس على شيء ذكي لقوله ) لذلك فكر فيما ستقول .
التفكير فيما ستقوله قبل فعل ذلك : الأخذ بعين الإعتبار ردود فعل الأخرين وكيف ستكون على الأرجح ،وتقرير ما أنت على وشك قوله إذا كان يستحق الذكر .
كن شاملاً : لا تستعمل نكتة في حديثك إلا إذا كان جميع الحاضرين على دراية بها  ،إذا حدث ووقع ،حاول شرح المحادثة للشخص الذي لا يعرف عن هذا الشيء ،لأن الرسول عليه الصلاة والسلام نهانا عن التكلم بالألغاز أمام الأخرين .
كن نضيفا ومهندماً .
تذكر الأشياء التي يحبها الأخرين من حولك ،ثم يمكنك الحديث عنها ،سوف تجعل الجميع يضحك معك .


نصائح 
لا تفكر في أشياء اخرى عندما تكون في خضم محادثة ما 
اعلم أنك تستطيع فعل أي شيء ،لا تخف مما يظنه الأخرون حولك  
لا تخف من التسكع مع الناس 
لا تنظر لنفسك بأسف عندما تسخر من نفسك 
لا تقل تعليقات عنصرية أو جنسية 
الكل يريد أن يكون محط انظار الأخرين ،لكن كل شيء يعتمد على شخصية هذا الشخص ،فكونك مرحاً ومتخلقاً ومحترماً كفيل بجعلك محبباً من لدن الأخرين 

شاركها.