من منا لم يتخرط في الكتابة بشراسة على جهاز الكمبيوتر المحمول، ثم يتفاجأ بأن البطارية اقتربت على النفاذ بشكل سريع للغاية، وانت في حاجة شديدة لإنهاء ما تقوم به قبل نفاذ البطارية تماما والتي لا يمكن إعادة شحنها بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

لذلك فأنت بحاجة إلى أن ترشد استهلاك ما تبقي من شحن البطارية حتى تنتهي من ما تقوم به، لذا ننصحك بإتباع الخطوات التالية والتي ستوفر لك المهمة المطلوبة من توفير شحن البطارية خلال الازمات وإنقطاع التيار الكهربائي.

يدور حول الأرض منذ 60 عاماً..شاهد أقدم قمر صناعي في العالم

إغلاق البرامج الغير ضرورية

في البداية عليك أن تقوم بإغلاق أي تطبيقات أو برامج غير ضرورية قيد التشغيل في الخلفية، حيث ان إيقاف الكمبيوتر المحمول من تعدد المهام سيساعد على الحفاظ عمر شحن البطارية لأطول فترة ممكنة.

خفض سطوع الشاشة

ومن ثم عليك أن تقوم بخفض سطوع الشاشة، حيث أن الحفاظ على الشاشة مشرق للغاية من خلال زيادة سطوعها لأعلى الدرجات ما هو إلا استنزاف ضخم لطاقة وشحن بطارية الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

إغلاق الموسيقى

إذا كنت تستمع إلى الموسيقى على الكمبيوتر المحمول الخاص بك، قم بإغلاقها فورًا، حيث أن مكبر الصوت من أكبر المستهلكين لشحن بطارية اللاب توب الخاص بك.

تطبيقات تساعدك في العثور على هاتفك إذا فقدته.. حملها الآن

إغلاق الواي فاي والبلوتوث

إذا كنت لست بحاجة إلى استخدام الواي فاي أو البلوتوث على جهازك الكمبيوتر المحمول فمن الضروري أن تقوم بإغلاقهم حتى تحافظ على شحن البطارية، حيث أنهما يستنزفان طاقة البطارية حتى وإن لم يكونوا متصلين بأي شيء.

تشغيل وضع توفير الطاقة

قم بتشغيل وضع توفير الطاقة للكمبيوتر المحمول الخاص بك.

 على أجهزة ويندوز، انقر على رمز البطارية في شريط مهام ويندوز، ثم بدل إعدادات البطارية من “المتوازن” إلى “موفر الطاقة”.

 على جهاز ماك بوك، يمكنك الوصول إلى إعدادات توفير الطاقة من خلال النقر على رمز البطارية في شريط الأدوات العلوي أو عبر تفضيلات النظام -> توفير الطاقة.

حافظ على صحة بطاريتك

وفي النهاية للحفاظ على شحن بطارية الكمبيوتر المحمول لأطول فترة ممكنة عليك بالحفاظ على صحة البطارية من الأساس، وذلك بإبعادها عن الحرارة، وكذلك عدم شحنها إلا إذا نفذت بشكل كامل – أي وصلت قوتها إلى 0%.

5 أسباب تدفعك لترك الفيسبوك فورًا

شاركها.