الثلاثاء, مارس 19

الكثير من النساء يحلمن بإنقاص أوزانهن كي يصلوا إلى القوام المثالي و شكل جسم المرأة أحد أهم علامات الجمال لديها و إذا كان جسمها غير متناسق فستصاب بالإحباط و الاكتئاب و تحاول أن تبحث بشتى الطرق عن الوسائل التي تصل بها إلى الوزن الصحي السليم.

و المعروف إنه لكي ينقص وزن الجسم يجب أن يتم حرق المزيد من السعرات الحرارية و الطرق في ذلك متعددة و كثيرة لكن العديدات لا يملكن الوقت الكافي لكي يقمن بعدة طرق لأنها تحتاج إلى أوقات كثيرة مثل الذهاب إلى النادي و مركز الرياضة و غيرها.

و من أجل هذا نعرض عليك فيما يلي مجموعة من الطرق البسيطة التي تتمكنين من خلالها بأن تحرقي سعرات حرارية في منزلك دون الحاجة إلى الذهاب إلى النادي و مركز الرياضة :

– قومي بترتيب المنزل :

و المقصود بهذا الأمر أن تقومي بنقل الأثاث من مكانه و تعيدي ترتيبه مرة أخرى و اجعلي الوقت الذي يستغرقه هذا الأمر من خمس و أربعين دقيقة إلى ستين دقيقة كما يمكنك أيضا أن تقومي بتنظيف المنزل بكافة محتوياته من خزانة ملابس و خزانة المطبخ و دعي الوقت يكون مماثلا لنقل الأثاث فهذه الأمور من شأنها أن تجعلك تحرقين سعرات حرارية بمقدار أكبر.

التمرينات الرياضية  :

ليس شرطا أن تمارسي الرياضة في النادي أو المركز الرياضي فتوجد أنواع عديدة من التمرينات الرياضية التي يمكنك ممارستها في المنزل و التي تساهم في جعل جسمك صحيا و نذكر من هذه التمرينات

القرفصاء  :

هذا التمرين يجعل الجسم مرنا بشكل أفضل و يقوم بتقوية العضلات و يكون ذلك عن طريق رفع اليدين و جعلهما بجانب الأذنين ثم الإبقاء على هذه الوضعية لمدة ثلاث ثوان ثم تكرار الأمر لمدة أربعين دقيقة.

المشي علي اليدين  :

يقوم هذا التمرين بفرد كامل الجسم و قد يعيبه أنه يستغرق وقتا طويلا لكنه يساهم في حرق الكثير من السعرات الحرارية.

قفز الحبل  :

من أكثر التمرينات سهولة فالجميع يمكنهم القيام به و هو قادر على منحهم نتائج مذهلة و يتميز بكونه ممتعا للغاية و فعالا جدا و للقيام به ستحتاجين فقط إلى حبل ثم تقومين بالقفز بأي طريقة ترغبين بها.

تمارين البطن  :

يساهم هذا التمرين في حرق الدهون الموجودة في بطنك بمنتهى السهولة و كي تنفذيه قومي بالاستلقاء على الأرض و ارفعي ركبتيك و اجعلي يديك خلف رأسك ثم ارفعي رأسك ناحية ركبتيك و عودي إلى وضعية البداية مرة أخرى و قومي بتكرار الأمر أكثر من مرة.

تمارين الاسترخاء :

بعد ممارستك لأي تمرين من هذه التمرينات يجب عليك أن ترتاحي قليلا قبل أن تعودي لممارسة أنشطتك اليومية و لذلك فإن تمارين الاسترخاء هي الحل الأمثل لهذا الأمر فاختاري مكانا هادئا في منزلك و استريحي قليلا و يمكنك أن تستمعي إلى موسيقى هادئة كي تساعدك على الاسترخاء أكثر.

و يمكنك أن تقومي بالتمرينات السابقة معا أو منفصلة لكن لو قمت بأكثر من تمرين فإن هذا سيقضي على الملل الذي قد تشعرين به من تكرار تمرين واحد لوقت طويل و لا تنسي أن تشربي كميات وفيرة من الماء فهي تساهم في حرق الدهون في جسمك بالإضافة إلى فوائدها الأخرى المتعددة

شاركها.