إذا كنت لا تمتلك الوقت الكافي للتمرينات الرياضية، يمكنك الآن استغلال يومك العادي في حرق الدهون دون الحاجة إلى الجيم وذلك من خلال الخطوات التالية.

1) تمرين شفط البطن
نقضي جميعاً الكثير من الوقت في السيارة عند الذهاب إلى العمل أو في العودة منه وخاصة خاصة إذا ما كان الطريق مزدحاً، يمكنك استغلال هذا الوقت في ممارسة واحد من أكثر التمرينات سهولة وفاعلية في ذات الوقت وهو شفط البطن.

2) استخدام السلم
تنتشر المصاعد الكهربائية في كل مكان مما جعل الناس يعتادون عليها ويتركون السلم تماماً، إذا كنت ترغب في الحصول على جسم رياضي وأكثر صحة، عليك أن تعود إلى السلم مرة أخرى وتضعه في روتين حياتك، حيث أنه لا يساعد على حرق الدهون فحسب بل يساعد على تقوية القلب.

3) البحث عن أبعد موقف للسيارات
عند ذهابك إلى العمل أو المنزل قم بعكس ما يقوم به معظم الناس هذه الأيام، وهو البحث عن أبعد موقف للسيارات لتترك به سيارتك ثم تقوم بالذهاب إلى المكان المقصود سيراً على الأقدام.

4) الجلوس مستقيماً
لن يساهم الجلوس المستقيم في أن يجعلك تبدو أكثر طولاً ونحافة وحسب، بل يساعدك على حرق الدهون في منطقة البطن ويساعد ظهرك على أن يكون في صحة أفضل.

5) تمرين القرفصاء
يمكنم القيام بهذا التمرين في مكان العمل بحركات بسيطة تقوم فيها بثني ركبتيك لكي تحصل على قرفصاء بسيطة ولكنها تساعد على حرق الكثير من الدهون خاصة إذا قمت به عدة مرات في اليوم، حيث يمكنك ممارسته أثناء انحنائك على ماكينة الفاكس أو ما شابه.

6) الوقوف والسير
تضطرنا ساعات العمل المتواصلة والمهام الكثيرة الواقعة علينا إلى الجلوس معظم ساعات الوقت على المقعد الخاص بنا، لكن من المفضل أن تقوم من وقت إلى آخر بالوقوف مكانك عدة مرات كاستراحة قصيرة ولحرق المزيد من الدهون، أما إذا كنت تريد التحدث إلى زميلك في العمل لإنجاز مهمة ما سوياً، فيمكنك بدلاً من محادثته هاتفياً أن تغادر مكتبك وتذهب إليه لإعطاء جسمك فرصة أكبر لحرق الدهون.

7) الوقوف على أصابع القدمين
يمكنك من وقت لآخر الوقوف على أصابع قدميك ورفع الكعبين مع الاستناد على أحد المقاعد للحفاظ على توازنك، ثم قم بعد ذلك بالعد من 5 إلى 15 .

8) سماعات الرأس
إذا كانت لديك الفرصة لاستخدام سماعات الرأس بدلاً من السماعات اليدوية يمكنك التحدث هاتفياً أثناء السير من مكان لآخر في العمل ولكن دون أن تسبب إزعاجاً للآخرين، حيث يعد هذا واحداً من أكثر التمرينات التي تساعد على حرق الدهون بالجسم.

9) عد الخطوات
اعتبر هذا كأنه لعبة، حيث يمكنك القيام بذلك من خلال حمل عداد الخطوات “Pedometer” (وهو جهاز يقوم بتسجيل عدد خطواتك أثناء السير).

10) كن مصنعاً للضحك
لا يساعدك الضحك على تحسين حالتك المزاجية فحسب بل يعد الضحك واحداً من أكثر الوسائل حرقاً للدهون وتقوية للقلب، لذا حاول دائماً الاستمتاع بوقتك في العمل وبين الأهل والأصدقاء بإطلاق النكات والتحدث عن كل ما يبعث البهجة ويقضي على الملل.

شاركها.