لكل من يرغب بالتخلص و حرق الدهون الزائده للحصول على جسم رشيق ووزن مثالي توجد بعض الطرق التى تسرع من حرق الدهون في الجسم وذلك عن طريق اتباع نمط حياةٍ صحيّ اليكم اسهل الطرق

ممارسة التمارين الرياضية: مثل تمارين رفع الأثقال؛ حيث إنّ تمارين القوة (بالإنجليزية: Strength training) تعمل على شدّ العضلات، وزيادة حجمها وقوتها، كما أنّ لها دوراً كبيراً في حرق الدهون، وخصوصاً تلك التي تحيط بأعضاء الجسم (بالإنجليزية: Visceral fat)، وقد أظهرت إحدى الدراسات أنّ ممارسة تمارين المقاومة (بالإنجليزية: Resistance training) لمدة 10 أسابيع، يمكن أن يقلل من الدهون في الجسم بمقدار 1.8 كيلوغرام، ويسهم في المحافظة على صحة العضلات وزيادة عدد السعرات التي يحرقها الجسم في وقت الراحة بمقدار 7%.

زيادة استهلاك البروتين عالي الجودة للنظام الغذائي: مثل اللحوم، والمأكولات البحرية، والبيض، والبقوليات، ومنتجات الحليب، حيث إنّ إضافة حصّة واحدة من البروتين عالي الجودة إلى النظام الغذائيّ يعدّ طريقةً فعالةً لتقليل الشهية، وزيادة الإحساس بالشبع، كما أنّ تناول البروتينات يساعد على تقليل السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص خلال اليوم،وقد لاحظت العديد من الدراسات ارتباط زيادة تناول البروتين، بتقليل خطر تراكم الدهون في منطقة البطن، وأشارت دراسة أيضاً إلى أنّ النظام الغذائي عالي البروتين يمنع من خسارة الكتلة العضلية، ويحافظ على سرعة الأيض، وحرق الدهون في الجسم، أثناء اتباع حميات تخفيف الوزن.

إضافة الخلّ للنظام الغذائي: حيث يمكن إضافته إلى الصلصات، والسلطات، مما يساعد على تقليل الشهية، وعدد السعرات الحرارية التي يتمّ تناولها بمعدل 275 سعرة حرارية يومياً، كما أنّه يساهم في التحكم بمستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى فوائده للقلب، وقد أشارت إحدى الدراسات أنّ استهلاك ملعقة إلى ملعقتين يومياً من الخل لمدة 12 أسبوع، يقلل من الوزن، ويخفف من تراكم الدهون في منطقة البطن، ويقلل من محيط الخصر.

الحصول على راحة لليلة كاملة: يعلم البعض خاصة الأطباء أن الحصول على ليلة كاملة من النوم دون عائق يترك لك الشعور ليس فقط لبدء يوم جديد بنشاط، ولكنه يساعد الجسم أيضاً علي استخدام الغذاء الخاص به بكفاءة أكبر بكثير. حيث أنه عندما يكون الجسم في حالة الراحة أثناء النوم، فإنه في الواقع يعمل أصعب بكثير لمعالجة الطاقة مما لو كنت تجلس على الأريكة وتشاهد التلفزيون علي سبيل المثال. وعلاوة على هذا وذلك، إذا ارتحت بشكل جيد أثناء النوم فسوف تكون أكثر قابلية للبدء في يوم جديد بنشاط وهمة أكثر. الأمر الذي سيؤدي بالنهاية لحرق الدهون بشكل أكبر. لكن لا مانع من تأجيل النوم حتى تكمل قراءة الموضوع.

شرب الكثير من السوائل : تساعد السوائل على دفع السموم الضارة خارج الجسم بشكل أكثر كفاءة. فعن طريق شرب الكثير من السوائل مثل الماء والعصير وحتى الشاي، سوف تكون وظيفة الخلايا الخاصة بك في أفضل حالاتها دون بذل الكثير من الجهد في حالة انخفاض عدد السؤال التي تشربها.
إذا كنت تشرب الشاي والقهوة بكثرة، فعليك أن تدرك أنها تحتوي على مادة الكافيين، التي يمكن أن تزيد من التمثيل الغذائي لجسمك.

ملاحظة :  إذا كنت من محبي المشروبات التي تحتوي على الكافيين عليك بأن تكثر من شرب المياه للتأكد من أن جسمك اكتفت حاجته من السوائل الضرورية.

شاركها.