تخزن ربات المنازل العديد من أنواع الخضروات الجذرية كالبطاطا والبصل والثوم في المطبخ، دون مراعاة الشروط الصحيحة لتخزينها وحمايتها من التلف والتعفن. وتختلف شروط وأساليب تخزين هذا النوع من الخضروات عن غيرها، لذلك يقدم موقع هارفست رايت طريقة تخزين أهم أنواع الخضروات الجذرية:

البطاطا
تخزن البطاطا في سلال التهوية أو صناديق معدنية، أو صناديق مربعة من الورق المقوى مثقوبة من الجانبين. تأكد من تغطية الحاوية بالصحف أو الورق المقوى بحيث لا يمكن لأي ضوء اختراقها. إذا تحولت البطاطس إلى اللون الأخضر، فذلك لأنها تتعرض للكثير من الضوء، وينصح بتخزينها في درجة حرارة منخفضة وثابتة.

البصل
يخزن البصل بشكل منفصل عن غيره من الخضروات (وليس في نفس الحاوية) في سلة أو كيس شبكي. وكما هو الحال بالنسبة للبطاطا، تأكد من تخزين البصل في بيئة منخفضة الإضاءة وفي درجات حرارة منخفضة.

الثوم
قم بتخزين الثوم بعيداً عن الخضروات الجذرية الأخرى للحفاظ عليها لفترة أطول. الثوم يحتاج إلى تخزين درجة حرارة منخفضة و ظلام تام. خذ بعين الاعتبار تخزين الثوم في وعاء مع غطاء وفتحات تهوية.

القرع
ربما لاحظت أن القرع يتحلل بسرعة في درج حرارة حفظ الخضار في الثلاجة. الرطوبة العالية هي أسوأ عدو للخضار. قم بتخزين القرع في مكان بارد ومظلم بدرجة حرارة ثابتة. يمكن للاسكواش أن يأخذ درجات حرارة أعلى (تصل إلى 60 درجة) من البطاطس والبصل، ولكن لن يبقى طويلاً في درجات الحرارة أعلى من ذلك.

الجزر
يمكنك في الواقع تخزين الجزر في درج حفظ لبضعة أشهر، ولكن إذا كان درجك يحتوي على شريط تحكم للتحكم في الرطوبة، فتأكد من ضبطه على أقل إعداد.

شاركها.