الثلاثاء, مارس 19

الوصول الى الوزن المثالي والتخلص من الوزن الزائد هو هدف كل امرأة، وقد يعتقد البعض ان حرق السعرات الحرارية لا يتم الا من خلال التمارين الرياضية المتخصصة ولكن الحقيقة ان هناك العديد من الأنشطة اليومية التي يمكنك ممارستها لحرق السعرات الحرارية دون الحاجة الى الذهاب الى النادي الرياضي. واليك أفضل هذه الأنشطة.

1-الأعمال المنزلية

الأعمال المنزلية مثل تنظيف الأرضيات، الطبخ، غسيل الأطباق، التنظيف وإزالة الغبار، كلها تساعدك على فقدان الكثير من السعرات الحرارية. وفي نفس الوقت فلن تحتاجين الى تخصيص جزء من وقتك لممارسة الرياضة في وسط انشغالك اليومي.

2-المشي

المشي لمدة 20 دقيقة فقط يومياً يحرق أكثر من 100 سعر حراري، لذلك يمكنك التنقل من مكان عملك الى المنزل والعكس سيراً على الأقدام كما يمكنك قضاء احتياجات المنزل البسيطة سيراً على الاقدام.

3-ركوب الدراجة

ركوب الدراجة من أفضل الطرق وأمتعها لحرق السعرات الحرارية وتقوية عضلات الساقين بالإضافة الى انها سوف تساعدك على التخلص من آلام الظهر.

4-استخدام السلالم

استخدام السلالم صعودا وهبوطاً لمدة 20 دقيقة فقط يحرق ما يزيد عن 100 سعر حراري. هذا بالإضافة الى انها متاحة في كل مبنى، لذلك تخلي عن استخدام المصعد وامرحي قليلاً على السُلم صعوداً وهبوطاً.

5-الرقص

الرقص تمرين مفيد للجسم بأكمله ويحرق السعرات الحرارية في أقل وقت، لذلك استمتعي يومياً بتشغيل الموسيقى المحببة لك وحركي جسمك معها لمدة 20 دقيقة فقط.

6-اليوجا

تمارين اليوجا من أفضل التمارين لتحسين مرونة جسمك وقوته مع تعزيز وتحسين القدرات الجسمانية والعقلية. 20 دقيقة يومياً من تمارين اليوجا تمنحك كل هذا بالإضافة الى حرق ما يزيد عن 100 سعر حراري.

يمكنك ممارسة أي من الأنشطة السابقة يومياً لمدة 20 دقيقة فقط للتخلص من السعرات الحرارية الزائدة التي تسبب زيادة وزنك.

شاركها.