الكثير من الشباب يسألون عن الطريق حول كيفية أن تصبح مضيف طيران في الإمارات، فقد أفادت بعض الشركات الخاصة بالطيران بأن بلغ عدد المضيفات فيها أكثر من 12 ألف مضيف ومضيفة للمرة الأولى، وهذا قد قامت بعض الشركات بإصدار بيان في الفترة الأخيرة بأنها تقوم بتنظيم حملة تختص بتوظيف أطقم خاصة في الخدمات الجوية، وخاصة للموظفين الجيدين في نطق اللغة الألمانية، وهذا بعد أن إنضم إليها العديد من الطائرات والتي كانت سبب في أن أصبح جناح عالم الإمارات أكثر جاذبية بعد أن تم تجهيزه بالعديد من الطائرات الكبيرة والعملاقة في الحجم.

كيف تصبح مضيف طيران في الإمارات:

قد يعتقد الكثير أن الحصول على وظيفة المضيفة تتطلب المظهر العام فقط، ولكن هذا خطأ جدا فقد تعتمد خدمة المضيفة والمضيف الجوي إلى العديد من الأمور من ضمنها المظهر الخارجي وليس من أهمها، فلابد من أن تتوافر بعض الشروظ في المتقدمين إلى الضيافة الجوية والتي تعتمد على التالي:

اللغة الإنجليزية:

لابد من أن يكون المتقدم لمهنة الضيافة الجوية متقن للغة الإنجليزية وهذا لأن اللغة الأولى والرئيسية في الطيران الدولي هي الإنجليزي، ولهذا فلابد من أن يكونوا متقنيين للغة حتى يكونوا أكثر قدرة على التواصل مع الجنسيات المختلفة، وتكون فرصة المتقدم أفضل في القبول عندما يكون متقن لبعض اللغات الأخرى.

الطول والوزن مهمين حتى تصبح مضيف طيران في الإمارات:

الآن أصبح من الطبيعي أن يتم إختيار المضيفات الطويلات القامة وهذا لأن إرتفاع الطائرة أصبح أعلى من الإرتفاع فيما سبق، وهذا حتى يتمكن من المضيفات من الوصول إلى الخزائن الخاصة بالحقائب التي تتواجد في داخل حجرة الركاب، والوزن يشترط أن لا يزيد عن 75 كيلو وهذا وفقا للقوانين التي وضعتها ملتزمة السلامة الدولية.

قوة الشخصية:

تعتبر من أهم الأمور حتى تصبح مضيف طيران بالإمارات الأسلوب التي تتعامل به مع حالات الطواريء وتكون لديك القدرة على حسن إدارة سلامة الركاب وتقديم الخدمات الجوية على أحسن جودة.

سلامة النظر والصحة الجسمانية:

الصحة وسلامة النظر من الأشياء الضرورية التي يجب أن تتوافر في المضيفات ويكون خالي من الأمراض المختلفة وخاصة الأمراض المعدية، وقد يتم عمل فحوصات للمتقدمين شاملة من قبل الأطباء المدنيين.

مستوى التعليم والقدرة على السباحة:

لابد من أن يكون المضيف الجوي حاصل على شهادة الثانوية العامة كأقل مستوى شهادة، وكما لابد من أن يكون جيد للسباحة حتى يتمكن من السباحة بدون سترة النجاة ويتمكن من مساعدة الركاب في حالات الطوارئ، والتعامل عند التعرض إلى الهبوط الإضطراري على الماء.

اللياقة وحسن المظهر الخارجي:

حتى تصبح مضيف طيران في الإمارات عليك أن تكون حسن المظهر من الخارج، فهذه من أولويات شركات الطيران حتى تكون في صورة جيدة أمام العملاء، وكما أن التصرفات لابد من أن تكون محسوبة تماما وعليك أن تتميز باللباقة في التعامل وهذا حتى يأخذ عنك العملاء إنطباع جيد، فالمضيفات لا يقمن بتقديم الطعام والشراب فقط بل أنهم يقوموا بتقديم الأمن والسلامة للركاب، ولهذا فقد يتم تدريبهم لمدة ست أشهر على الأقل على العديد من المهارات الأكاديمية والمدرسية ومهارات المعاهد حتى يقدرون على التعامل مع الركاب في شتى الأمور التي يحتاجونها، ويتمثل الحد الأدنى في الشركات من 21 عام، وقد تقبل بعض الشركات الخاصة بالمضيفات في عمر ال20 عام وهذا في دولة الإمارات، والحد الأقصى يكون 27 عام وبعض الشركات يكون 30 عام.

كيف تصبح مضيف طيران في الامارات,كيف تصبح مضيفة طيران في الامارات,كيف اسجل في طيران الامارات,كيف ادرس طيران في الامارات,كيف اقدم في طيران الامارات

شاركها.