الثلاثاء, مارس 19

هل تحملين بداخلك روح الكيميائي، و يشغفك تحضير مستحضرات التجميل الطبيعية و الرعاية الخاصة بك في المنزل و لوحدك؟ هل جربت سابقًا تحضير الكريمات المرطبة، الأقنعة، و المستحضرات الأخرى لكنك لازلت تتسائلين عن الطريقة المثلى لاعداد بلسم الشفاه الذي يضمن لك ترطيبًا مثاليًا و حماية قصوى ضد الحرارة و الرطوبة و الاعتداءات الطبيعية الأخرى؟ اليك في هذا المقال طريقة بسيطة و مثالية ستسهل عليك المأمورية.

هناك عناصر ضرورية لجعل مرهم محلي الصنع مثالي لشفاه ناعمة :

الزبدة النباتية:  (زبدة الكاكاو زبدة الشيا…)، غنية بالأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات، و  تساعد على ترطيب الشفاه و حمايتها من التشققات و اعطائها لمسة ناعمة.

الزيت النباتي: يلطف الشفتين و يعزز التغذية المتكاملة، و يمكن الاختيار بين  (زيت جوز الهند وزيت الزيتون والحلو زيت اللوز، زيت المشمش )، حسب الخصائص التي تفضلينها.

الحافظ: يطيل عمر بلسم الشفاه وكثيرا ما يستخدم  فيتامين E، كمضاد للأكسدة، ومكافح للشيخوخة، و يساعد على اصلاح الشفاه.

الزيوت العطرية (حسب الرغبة): (الفانيليا، والمسك، والبرتقال …) لاضفاء نكهة خاصة على البلسم و لرعاية الشفاه أكثر، كما يعمل كمطهر، ومرطب، و مغذي وملين.

الملون الطبيعي: كما يوحي اسمه يستخدم هذا المكون لتلوين بلسم الشفاه، و لاستخدامه يكفي استعمال مسحوق طبيعي مثل الكاكاو، القهوة، الفستق، البنجر.

لصنع 10مل من البلسم يجب خلط كل المكونات بالتساوي و الطريقة كالآتي:

5 غرام من الزبدة النباتية
5 غرام من الزيت النباتي
2 غرام من الشمع النباتي
2 قطرات المحافظة
2-3 قطرات من الزيت العطري (اختياري)
1 حبة من التلوين الطبيعي (اختياري)

طريقة التحضير:

اختاري العناصر التي يتعين استخدامها (اعتمادا على الخصائص واللون والعطر و المرهم الذين تريدينه)، قومي بتسخينها في وعاء في حمام مائي، قلبي جيدًا حتى تحصلي على مزيج سلس و متناسق، صبي الخليط في وعاء صغير معقم و دعيه حتى يبرد ثم احتفظي به في الثلاجة. سهلة، أليس كذلك؟

شاركها.