الحب على الرغم من أنه قد يكون واضح جدا، فأحيانا يكون مبهم للشخص المعني، لذا كيف تعرف ان هناك شخص يحبك ربما يكون سؤال قد تردد في ذهن الكثير منا، وإجابته تكون سهلة، حيث أن هناك إشارات وعلامات معينة تدل على ما إذا كان شخص ما يحبنا أم لا .

كيف أعرف أن شخص ما يحبني

هناك بعض العلامات التي تدل أن هذا الشخص يحبك، مثل :

1- الابتسامة

الابتسامة من أقوى علامات الحب، لأنها علامة قوية على الإعجاب، لاحظ هذا الشخص جيدا، هل يبتسم عندما يتحدث معك، هل يبتسم فجأة وهو ينظر إليك دون سبب ؟ لكن انتبه لأنه يجب أن تكون هذه الابتسامة صادقة لا مفتعلة، والابتسامة الصادقة هي التي لا تختفي على الفور .

2- قرب المسافة

من يحبك سيكون بجوارك أثناء الحديث، سيحاول تقليص المسافة بينك وبينه قدر الإمكان، سواء وأنتم جالسين بجوار بعضكم أو وأنتم واقفين، لاحظ مثلا إذا كنتم في مطعم، إذا اختار الكرسي الذي بجوارك لا الذي أمامك فهي إشارة .

3- العيون

العيون دائما تفضح مكنون النفس، إنها مرآة الشخص تعبر ما يدور بداخله، ربما يكذب اللسان لكن العين لا تفعل أبدا، لذا فهي إشارة قوية يمكنك من خلالها معرفة ما إذا كان هذا الشخص يحبك أم لا، انظر له وراقبه هل ينظر لك باستمرار ؟ هل نظرات عيونه لامعة وهو ينظر لك ؟ هل يسرح أحيانا وهو ناظر إليك ولا يستمع لما يقوله الآخرون ؟ هل يتواصل معك بالعيون ويفهمك من دون حديث، إن الاتصال بالنظر علامة قوية على الإعجاب .

4- يريد قضاء معظم الوقت معك

الشخص الذي يحبك ستجده يريد قضاء معظم الوقت معك، وسيكون شغوفا بهذا الأمر، فعلى الرغم من مشاغل الحياة، والعائلة والأصدقاء والعمل، ستجده دائما يريد استغلال كل وقت لديه في رؤيتك، وهذا يعد إشارة قوية جدا على إعجابه بك .

5- السعادة في وجودك

لاحظ تغيير مود الشخص في وجودك، هل يكون شخصا عاديا وتقليديا، وبمجرد أن يراك تدب فيه الحيوية والمرح، ويصبح مزاجه أفضل، إذا كان الأمر كذلك فهذا يدل على أنه بالتأكيد معجب بك .

6- يستمع لكل ما تقول

الشخص الذي يحبك هو الشخص الذي يستمع إلى كل ما تقوله، ويوليك الاهتمام الأكبر في الحديث، يريد دائما الاستماع لأدق التفاصيل، حتى لو قمت بإعادتها عدة مرات .

7- يتذكر أصغر التفاصيل

من يحبك تجده يتذكر عنك أصغر الأمور والتفاصيل، فهو لا ينسى أبدا ماذا تحب وماذا تكره، حتى لو كان شيئا بسيطا، سيتذكر وجبتك المفضلة، عاداتك الغذائية، لونك المفضل، عيد ميلادك وغيرها .

8- يعرفك على الأشخاص المهمة في حياته

من يحبك سيريد أن يدخلك في دائرته الأصغر، لذا ستجديه يعرفك على والدته، والدته، أخواته، أصدقائه المقربون، لكي تكوني في دائرية الأصغر المهمة .

9- سيحدثك عن المستقبل

لاحظي الشخص المعني، إذا وجدتيه يحدثك عن المستقبل، وعن طموحه وعمله وأحلامه وأهدافه، وعما يريد القيام به غدا، وبعد شهر وبعد عام، فهذا بالتأكيد يدل على أنه معجب بك، لأنه يشاركك المستقبل ويراك جزءا منه .

10- يتجاهلك تارة ويقترب منك تارة

من يحبك ستجده يقترب منك تارة، ويتجاهلك عمدا تارة، ستجد كتمان حبه لك يوتره، وسيبدو عليه الارتباك والتوتر إذا كان معك في مكان بمفردكم، ربما تجده يحاول الابتعاد عنك، وربما تجده بعدها يقترب منك، أي ستشعر في تخبط في أفعاله، لاسيما إذا كانت مشاعرك غامضة بالنسبة له، إما إذا كانت مشاعرك بالنسبة له واضحة، وإذا وجد منك بوادر إعجاب فلن يتخبط .

شاركها.