كيف تفطرين دون أن تكتسبي وزنا زائدا

بعد يوم صيام طويل ومرهق تشعرين برغبة في تناول كل الأطعمة التي تعدينها لأسرتك، بسبب الجوع الشديد والانقطاع عن تناول الطعام طيلة اليوم. لهذا وجب الاحتياط مما تأكلينه حتى لا يزداد وزنك. “توبيكات” أعدت لك عزيزتي من خلال هذا المقال قائمة لأهم الأغذية التي يمكنك تناولها دون أن تخافي من زيادة وزنك، اتبعي القائمة وطبقيها طيلة شهر رمضان !

1 – التمر:

ابدئي أولا بتناول ثلاث حبات من التمر وكوبين من المياه للحصول على الطاقة وتهيئة معدتك لاستقبال الأطعمة.

2 – الحساء:

يمنح الحساء الجسم جرعة ضرورية من السوائل في شهر رمضان، لكن لا يجب اللجوء إلى أنواع الحساء الدسمة التي تحتوي على كمية كبيرة من القطاني كالحريرة لأنها تسبب زيادة في الوزن.

كما أن أنواع الحساء الجاهزة غير صحية أبدا، لأنها لا تحتوي على الفيتامينات والمعادن، ننصحك باختيار حساء الخضر أو حساء الدجاج أو حساء العدس لأنها الأفضل للصحة.

3 – السلطة:

يمكنك الاستمتاع بأي نوع من السلطة بالكمية التي تحلو لك، شرط أن تكون معدة باستخدام زيت الزيتون لا المايونيز. واحرصي على أن تكون سلطتك خالية من المعكرونة.

4 – المقبلات:

لا للمقبلات المقلية بل تناولي تلك المشوية التي ترتكز على الخضر.

5 – الوجبة الرئيسية:

تجنبي الأرز الأبيض والخبز والمعكرونة قدر المستطاع وتناولي بدلا منها الأرز الأسمر والخبز الأسمر وخبز الشوفان. كما احرصي على أن تحتوي الوجبة الرئيسية على أي نوع من البروتينات الصحية كالدجاج والسمك واللحوم الحمراء.

6-الحلويات:

يفضل عدم تناول الحلويات واستبدالها بالفواكه المجففة والطبيعية لأنها أغنى بالألياف وتزودك بالشبع سريعا وتساعد على خسارة الوزن.

زر الذهاب إلى الأعلى