لكل من يرغب بفقدان الوزن الزائد والتخلص من الدهون والحصول على جسم مثالي ورشيق في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق التي تساعد في خسارة الوزن الزائد

كيف تفقد وزنك بسرعه

مما لا شك فيه أنّ الوصول إلى الوزن المثالي هو حلم كل فتاة وشاب، ولكن الفتاة هي الأكثر إنشغالاً بهذا الموضوع ، لذلك تراها تُسارِع إلى إتباع الحميات الغذائيّة وسائل خسارة الوزن بأنواعها وإختلافاتها ، ولكن قد تَتَّبع الفتاة أسلوب لخسارة الوزن غير صحيّ وبالتالي تُعرِّض نفسها للمخاطر الكبيرة. ويجب التنبه أنّ الحصول على وزن مثالي ليس فقط من أجل الناحية الجمالية وإنما من أجل الناحيّة الصحيّة ، فلزيادة الوزن كثير من الآثار السلبيّة على الصحة منها زيادة فرصة الإصابة بأمراض الضغط والسكري ، والتهابات المفاصل،الإصابة بمرض الديسك وآلام في العمود الفقري ، كما أنّه يؤدي إلى الخمول والكسل والتعب من بذل أي مجهود صغير وبالتالي يؤدي إلى العزلة وعدم مخالطة الناس، وكلها أمراض خطيرة على الجسم مع التقدم في العمر.

كيفية التخلص من الوزن بسرعة

– إنّ أهم النقاط التي يجب أنْ يتنبّه إليها الشخص الذي يريد إنقاص وزنه هي أنْ يعتمد الأسلوب الصحيّ في إنقاص الوزن ، وليس إتباع طرق قد تؤدي به إلى أمراض أخطر من مرض السمنة أو الوزن الزائد.

– التركيز على الغذاء الصحي الذي يحتوي على الخضراوات و الفواكه ، فكما أنَّ الطعام هو من يُسبب زيادة الوزن وأيضاً فقد الوزن يكون عن طريق الطعام ، فيجب تناول غذاء صحيّ ليستطيع الجسم أنْ يحرق ما لديه من دهون مخزّنة، وليست عملية حرمان الجسم من الطعام لفترات طويلة هي الطريقة الصحيحة، فجسم الإنسان ذكي أي أنّه عندما تتم عملية حرمانه من الطعام لفترات طويلة سيقوم بتحويل أي نوع من الطعام الذي سيأكله الشخص إلى دهون لاستخدامه حين الحاجة إليه وهذا يسبب زيادة الوزن وليس نقصان الوزن.

– تناوُل وجبة الإفطار في وقت مبكر من اليوم حتى يتسنى للجسم حرق السعرات الحرارية والدهون المخزنة في الجسم، والتركيز فيها على وجود عنصر البروتين الموجود في البيض والجبن ليشعر الشخص بالشبع لفترات طويلة.

– الإبتعاد عن الإكتئاب والتوتر والضغط النفسي ، فهذه الأمور تجعل الشخص يُقبِل على زيادة كميات الطعام التي يأكلها وعدم الإنتباه إلى نوعية هذا الطعام.

– تناول الوجبات على مراحل ، وعدم الإكثار من الأكل في الوجبة الواحدة ، وإعتماد الوجبات الخفيفة جداً بين الوجبات الرئيسية.

– الإبتعاد عن الوجبات السريعة المليئة بالسعرات الحرارية ، فربما وجبة صغيرة من الوجبات السريعة الجاهزة تحتاج إلى الكثير من الجهد لحرق السعرات الحرارية الموجودة فيها.

– شرب الماء بكميات كبيرة ، ليساعد الجسم على تنشيط عملية التمثيل الغذائي وبالتالي حرق سعرات حرارية أكثر.

– ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، حيث أنه عند وجود العضلات في الجسم يعمل ذلك على زيادة السعرات الحرارية المفقودة

كيف تفقد وزنك بسرعه

رجيم لخسارة الوزن الزائد في اسبوع

اليوم الأول : اليوم الأول هو بمثابة تحضير للأسبوع ، فى هذا اليوم عليك أن تأكل الفاكهة بكل أنواعها بإستثناء الموز ، ننصحك فى هذا اليوم بالإكثار من الشمام و البطيخ ، وتشير الأبحاث أنه لو اختصرت يومك على البطيخ فقط فستخسر فى هذا اليوم كيلو جرام واحد من وزنك ، من المفترض ألا تشعر بالجوع مطلقا فى هذا اليوم إذا وزعت وجباتك على اليوم بشكل سليم ، وإذا شربت طوال اليوم حوالى 10 أكواب من الماء .

2. اليوم الثانى : اليوم الثانى هو يوم الخضروات يمكنك أن تأكل ماتريد من خضروات مطبوخة أو نيئة المهم ألا تستخدم أة نوع من الدهون فى طهى هذة الخضروات ، يمكنك أن تبدأ اليوم بواحدة من البطاطس المسلوقة فهى تحتوى على كربوهيدرات معقدة ستمدك بالكثير من الطاقة ، لاتنس طبعا شرب المزيد من الماء على الأقل 10 أكواب .

3. اليوم الثالث : هذا هو اليوم الثالث وهو يوم يجمع بين اليومين السابقين ، يوم الفواكه والخضروات يسمح لك فى هذا اليوم أن تأكل كل أنواع الخضروات والفواكه ماعدا الموز والبطاطس ، لن تجوع فى هذا اليوم مطلقا بل هو يوم ممتع ومليئ بالفوائد والفيتامينات ، نكرر الوصية الدائمة وهى شرب الماء بكثرة .

4. اليوم الرابع : اليوم الرابع لايسمح لك بتناول أى شئ غير الموز و الحليب ، مسموح لك هذا اليوم أن تتناول 10 موزات و4 أكواب من الحليب على مدار اليوم تقسمهم لوجبات ، إذا كنت تريد نتائج قوية بإمكانك أن تستخدم اللبن قليل الدسم كما يمكنك استبدال اللبن بالزبادى أو اللبن الرائب .

5.اليوم الخامس : فى اليوم الخامس سيختلف طعامك فيمكنك أن تتناول طبق صغير من الأرز مع 6 حبات من الطماطم لطوال اليوم ، الطماطم ستنتج فى جسمك المزيد من حمض اليوريك لذلك عليك أن تكثر من الماء أكثر من اليومين السابقين حتى تتخلص من أملاح الطماطم الكثيرة .

6. اليوم السادس : فى اليوم السادس يمكنك أن تأكل طبق واحد من الأرز وجميع الخضروات بدون تحديد للكمية وبالطبع لاتنسى الماء فهو الصديق الحميم لفقدانك للوزن .

7: اليوم السابع : هذا هو آخر يوم فى الريجيم وعليك أن تأكل فيه طبق من الأرز وخضروات وعصير فاكهة وخصوصا البرتقال فهو مفيد جدا لك ولصحتك وهو خاتمة رائعة ومميزة لهذا الأسبوع من الريجيم .

كيف تفقد وزنك بسرعه

بعض النصائح العامه

وجبة الإفطار :

العديد من الناس يهملون تناول وجبة الإفطار و هي من أسوأ العادات الغذائية على الإطلاق لأن الجسم بعد الاستيقاظ من النوم يكون في حاجة إلى الطاقة بسبب النوم لمدة ثماني ساعات فكمية الأنسولين تكون قليلة في الجسم و البروتينات تكون قد انتهت و هذا معناه أن الجسم يكون في حاجة إلى الغذاء حتى يقوم بعملياته الحيوية على الوجه الأكمل و التي منها التمثيل الغذائي الذي يساعد الجسم في القضاء على الوزن الزائد و الشحوم و الدهون.

العناصر الغذائية :

يجب أن تكون الوجبات محتوية على كافة العناصر الغذائية التي يحتاج الجسم إليها و قبل ممارسة الرياضة يجب أن يكون
الطعام فيه بروتينات و كاربوهيدرات حتى يحرقها أثناء التمرين كما يجب بعد انتهاء التمرين تناول وجبة تحتوي على البروتينات لكي تساهم في تكوين العضلات فالجسم أثناء التمرين يقوم بهدم العضلات من أجل أداء التمرين و لذلك يحتاج إلى البروتينات حتى يعيد بناءها من جديد و لذلك يجب تناول هذه الوجبة قبل أداء التمرين بثلاثين دقيقة لمساعدة الجسم في الحصول على النحافة المطلوبة.

الحميات الغذائية :

نظام الحمية الغذائية المتبع ليس مهما بقدر أهمية نوعية الطعام المستهلك و كميته فيجب أن يكون غنيا بالبروتينات و الخضروات و الوفاكه و الحبوب الكاملة مثل القمح و أن تكون محتوياتها من الدهون قليلة.

الماء :

هو أهم عنصر غذائي للجسم على الإطلاق و هام أيضا في تنحيف الجسم فهو يساعده على الحصول على الترطيب اللازم و يجعل المعدة ممتلئة مما يجعل كمية الطعام المتناولة أقل لمساهمته في منح الشبع للإنسان كما إنه يساعد الجسم على تمثيل الغذاء و يجعل العمليات الحيوية فيه تعمل بالشكل الصحيح و غيرها من الفوائد المتعددة و يجب ألا تقل كمية الماء المتناولة عن ثمانية أكواب و كلما زادت الكمية كلما كان أفضل.

الرياضة :

الغذاء وحده ليس كافيا من أجل ضبط وزن الجسم بل يجب القيام بالمجهودات الحركية و البدنية و من أهم التمرينات الرياضية التي ينصح بها المشي و الجري و السباحة و التمرينات الهوائية فهي تزيل الشحوم و الدهون من الجسم و تقوي العضلات و تجعل قوة التحمل أكبر و لذلك يجب ألا تقل ممارسة الرياضة في اليوم عن ثلاثين دقيقة مع الحرص على تمرين كاقة أعضاء الجسم و العضلات العلوية و السفلية و الوسطى منه متضمنة الذراعين و الكتفين و الصدر و البطن و الرجلين و الظهر كما يجب الاهتمام بممارسة تمرينات الإطالة باستخدام الأوزان لأنها تزيد من مرونة عضلات الجسم و منها لمس أصابع القدمين باليدين و تشبيك أصابع اليدين و رفعها فوق الرأس و غيرها.

كيف تفقد وزنك بسرعه

شاركها.